عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الرقابة الإدارية يلتقي مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية بمصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى اللواء أركان حرب شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، المهندس طارق توفيق، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية بمصر، يرافقه نواب وأعضاء الغرفة ومن بينهم عمر مهنى، رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي.

استعرضت هيئة الرقابة الإدارية في اللقاء ما قدمته الهيئة بمجال دعم الاستثمار من خلال إنهاء مشكلات المستثمرين، وإزالة العقبات التي تتعرض لها بعض الشركات خاصة الأمريكية، والاستماع لعرض توضيحي عن الخطوات المتخذة لتعزيز قيم النزاهة والشفافية بالجهاز الإداري للدولة، وجهود مكافحة الفساد ومنعه والحد من آثاره السلبية.

كما استعرضت الهيئة مراحل تنفيذ مشروع ميكنة الخدمات بوحدات الجهاز الإداري للدولة، والاتجاه للتحول الرقمي وإصلاح منظومة الدعم وتوجيهه لمستحقيه، إضافة إلى الارتقاء بمناخ أداء الأعمال كإحدى النتائج التي ستتحقق من خلال ما ستسهم به العاصمة الإدارية الجديدة فى بيئة العمل الإداري بإنشاء الحى الحكومى الذى يشمل الجهات الادارية التي تُنشأ وفق أحدث النظم، إضافة إلى إنشاء أحياء مخصصة للسفارات، وللمال والأعمال.

وأعرب الوزير، رئيس الهيئة، عن ترحابه بزيارة أعضاء الغرفة لمقر هيئة الرقابة الإدارية، مؤكدا حرص

الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على تقديم كل الدعم لجهود مكافحة الفساد بإطلاقه للمرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019/2022، وتفعيل دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة.

وأوضح  الوزير حرص الهيئة على توضيح الصورة الجديدة التي تشهدها الدولة المصرية والتغيرات النوعية في تنمية قدراتها، وإنشاء بنية معلوماتية لكافة الأنشطة والمجالات التي تمكنها من الاستغلال الأمثل لمواردها، وأن الرقابة الإدارية لن تدخر جهدا في التصدي لأي من المشكلات التي تواجه الاستثمار بصفة عامة.

وفى نهاية اللقاء، قدم رئيس غرفة التجارة الامريكية بمصر وأعضائها الشكر لهيئة الرقابة الإدارية، وأبدوا سعادتهم بما تعرفوا عليه من جهود، ووعدوا باستمرار التعاون مع الهيئة لتحقيق نجاحات جديدة على المستوى الاقتصادي.