رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم تكشف سبب إيقاف امتحان أحياء أولى ثانوي على التابلت

أخبار وتقارير

الاثنين, 25 مارس 2019 14:06
التعليم تكشف سبب إيقاف امتحان أحياء أولى ثانوي على التابلتامتحانات على التابلت- أرشيفية
كتبت- نرمين عِشرة:

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي، اليوم الاثنين، بعد تعطل السيستم في امتحان الأحياء.

أرجعت سبب الوقف إلى استكمال ضبط المنظومة ومراجعة المكونات التكنولوجية في المدارس.

وأوضحت الوزارة أن الإيقاف اليوم فقط، وسيتم إعلان كل ما يخص الامتحانات التدريبية للطلاب مساء اليوم، وأنه سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساء اليوم على موقع الوزارة لتدريب الطلاب عليه.

وبدأ الوقت الفعلي لامتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، في التاسعة من صباح، اليوم الاثنين، في ثاني أيام الامتحانات الإلكترونية التجريبية على التابلت.

وأعرب طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي عن استيائهم من عدم تمكنهم من دخول امتحان مادة الأحياء على التابلت بعد ساعة ونصف

الساعة من بدء وقت الاختبار التجريبي، لليوم الثاني على التوالي.

وذكر الطلاب أنهم دخلوا إلى منصة الامتحانات الإلكترونية من التابلت في الساعة التاسعة صباحا، إلا أنهم لم يستطيعوا الدخول إلى الامتحان حتى بعد انتهاء مدة الامتحان حال دخولهم الساعة التاسعة، قائلين: "مفيش امتحان".

وأبدى طلاب الصف الأول الثانوي قلقهم من تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية في ثاني أيام الامتحانات التجريبية، مشيرين إلى أنهم يعانون من حالة من التوتر منذ، أمس الأحد، ولم يستطيعوا تقييم مستواهم بسبب مشكلة "سقوط السيستم".

واستقبلت "بوابة الوفد" العديد من الشكاوى لطلاب الصف الأول الثانوي في محافظات

القاهرة والجيزة والقليوبية وبورسعيد والإسكندرية وبني سويف، تفيد بأنهم يواجهون نفس المشكلة التي واجهتهم، أمس، ومنعتهم من أداء امتحان اللغة العربية حتى الساعة الثامنة مساء.

وأكد طلاب الصف الأول الثانوي أن الامتحان مازال غير متاح على التابلت، وأن السيرفر متعطل ولم يتمكنوا من الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية.


وانطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى والتجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح، أمس الأحد، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من عدم تمكنهم من الوصول لامتحان اللغة العربية على التابلت، نظرا لتعطل منصة الامتحانات الإلكترونية حتى الساعة الثامنة مساء قبل انتهاء الفترة المخصصة للامتحان بساعة واحدة.

وتمكنت الوزارة من إعادة تشغيل منصة الامتحانات الإلكترونية بعد اتخاذ عدة إجراءات، منها: مضاعفة سعة السيرفر 15 مرة، ومنع الدخول من خارج مصر، وقصر الدخول داخل مصر على واي فاي المدرسة أو شريحة الاتصالات.

أهم الاخبار