رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عضو نقابة الأطباء يعلق على رفض ضم الامتياز لسنوات للخدمة

الدكتور إيهاب الطاهر
الدكتور إيهاب الطاهر

كشف الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه على هامش مشكلة رفض ضم سنة الامتياز لسنوات الخدمة، وردت للنقابة شكاوى من أطباء التكليف في عدد من المحافظات تفيد برفض جهات العمل ضم سنة الامتياز لمدة خدمتهم بدعوى أن قانون الخدمة المدنية خلا من أى نص يلزمهم بذلك.

ونوه الطاهر، في تصريحات صحفية له، اليوم الاثنين، إلى أن النقابة أرسلت خطابا لرئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بمذكرة قانونية، تطلب إصدار كتاب دورى من الجهاز يفيد بأحقية الأطباء فى ضم سنة الامتياز كما كان يتم طوال الأعوام السابقة.

وجاء للنقابة رد من رئيس الإدارة المركزية للخدمة المدنية التابعة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يفيد بأنه لا يجوز النظر فى ضم مدة الامتياز للأطباء المعينين بعد العمل بقانون الخدمة المدنية، نظرا لخلو القانون من نص ينظم ضم مدد الخبرة العملية أو العلمية. 


وقامت النقابة بمخاطبة رئيس الإدارة المركزية للخدمة المدنية بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بمذكرة قانونية توضح أحقية الأطباء فى ضم سنة الإمتياز، وطلبت إصدار فتوى من الجهاز تفيد باستمرار التصاق المادة رقم 27 من قانون 47 لسنة 1978 بقانون 14/2014،

مما يترتب عليه استمرار العمل بنظام ضم سنة الامتياز لسنوات خدمة الأطباء، وذلك أسوة بما تم من احتساب علاوات الأطباء الدورية طبقا لقانون 47، وليس طبقا لقانون الخدمة المدنية رغم أن ذلك قد تسبب فى إلحاق الضرر بالأطباء، بسبب تدنى قيمة العلاوة بالقانون رقم 47.

وأكد الطاهر، أنه لم يرد لنقابة الأطباء أى رد من رئيس الإدارة المركزية للخدمة المدنية بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة حتى تاريخه، وصدر بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى لوزارة الصحة يفيد بأنه لا صحة لما توارد عن عدم ضم سنة الامتياز.

وأشار إلى أنه سيتم ضمها بعد انتهاء سنتين من التكليف بعد أن تكون الدرجة المالية مثبتة، ولكن للأسف لم يتم نشر القرار الرسمى الذى يفيد بذلك.