رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير طرق: النقل شريان الدولة الأساسي ولابد من عملية تطوير شاملة

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد الدكتور مظهر صالح، أستاذ هندسة الطرق والكباري بجامعة القاهرة، بموافقة البرلمان على تولية الفريق كامل الوزير، مهام وزارة النقل، لافتًا إلى العبء الذي يقع عليه في تطوير السكك الحديدية والطرق والكباري في الدولة المصرية.

 

وأضاف صالح، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن وزارة النقل تحتاج إلى عمليات تطوير في كافة الجوانب، الأمر الذي يوجب بذل العديد من الجهود في تطويرها، حيث تعد هي الشريان الأساسي للدولة.

 

واستعرض أستاذ هندسة الطرق والكباري بجامعة القاهرة، أهم العمليات التى يجب العمل على تطويرها وهي "أولًا العامل البشري، من سائقين ومهندسين الطرق، وكافة القائمين على عملية الإصلاح، ثانيًا أن يتم استخدام التكنولوجيا بشكل كبير وتقليل التدخل البشري، مما يعمل على تفادي العديد من الأخطاء".

 

وتابع، "يجب تطوير خطوط السكك الحديدية والاستفادة من ممتلكات الهيئة وتطوير عربات القطارات"، الأمر الذي يعمل على تقليل الحوادث وتقديم خدمة متميزة للمواطنين، موضحًا أن السكك الحديدية تحتاج إلى تطوير منذ 55 سنة، ولكن عمليات التطوير بدأت في العشر سنوات الأخيرة، وتزايدت في آخر سنتين، ولكن لابد وأن تكون هناك خطة محكمة لعمليىة التطوير مع سرعة تنفيذها.

 

جدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق علي ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي للفريق كامل الوزير، وزيرًا للنقل.