عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

100 مليون دولار لصندوق إيفانكا ترامب لدعم المرأة

إيفانكا وترامب
إيفانكا وترامب

 أطلقت إدارة البيت الأبيض الشهر الماضي مشروعًا على مستوى الحكومة تقوده ابنته الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يخص المرأه، وصرح البيت الأبيض إن الميزانية التي من المتوقع أن تصدر يوم الاثنين ستشمل التمويل لمبادرة التنمية والازدهار العالميين.

ونشرت وكالة الأسوشيتد بريس بيان أشارت فيه إيفانكا ترامب إلى أن يوم الجمعة الموافق ٨ مارس هو يوم المرأة العالمي ، وأكدت على أن المبادرة "تعمل من أجل تحقيق هدفنا المتمثل في تمكين 50 مليون امرأة اقتصاديًا في البلدان النامية بحلول عام 2025".

وقالت إن الميزانية تتضمن "التزامًا جديدًا بقيمة 100 مليون دولار" للصندوق، وذلك بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. ذكرت الصحيفة أن المبادرة تهدف إلى تنسيق البرامج الحالية وتطوير برامج جديدة لمساعدة النساء في

مجالات مثل التدريب الوظيفي والدعم المالي والإصلاحات القانونية أو التنظيمية، وسيأتي التمويل من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، التي أنشأت في بادئ الأمر صندوقًا بقيمة 50 مليون دولار للجهد باستخدام أموال مدرجة بالفعل في الميزانية، كما انه سيتم دعم هذه المبادرة من خلال برامج في جميع أنحاء الحكومة ، فضلاً عن الاستثمار الخاص.

ويذكر أنه منذ أن انضمت إيفانكا ترامب إلى إدارة والدها في أوائل عام 2017 ، ركزت على القضايا الخاصه بالمرأة.

شاهد الصور..