عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع طلبات اللجوء المقدمة من فنزويلا لأكثر من 414 ألفًا

احتجاجات فى فنزويلا-
احتجاجات فى فنزويلا- أرشيفية

أكدت المفوضية العليا لشئون اللاجئين على ارتفاع عدد طلبات اللجوء المقدمة من المواطنين الفنزويليين في جميع أنحاء العالم، إذ وصل في عام 2018 إلى نحو 249 ألف طلب لجوء.

وأوضحت المنظمة الدولية، في تقرير صادر اليوم السبت، من مقرها في جنيف، أنه منذ عام 2014 تم تقديم أكثر من 414 ألف طلب لجوء من قبل فنزويليين في جميع أنحاء العالم، 60% منها قُدمت في عام 2018 وحدة.
وأضافت المفوضية أنه تم تسجيل ثلثي طلبات اللجوء المقدمة من الفنزويليين في أمريكا اللاتينية، والباقي في أمريكا الشمالية وبعض الدول الأوروبية، مؤكدة أنها تعمل عن كثب مع المؤسسات الوطنية لتعزيز نظم اللجوء بما في ذلك التسجيل والوثائق وكذلك مع منظمات المجتمع المدني لتقديم المساعدة الإنسانية وتعزيز الإدماج الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للاجئين.
ولفتت المنظمة الأممية إلى أنه مع زيادة طلبات اللجوء من قبل المواطنين الفنزويليين في البلدان

المجاورة، بما في ذلك أفراد قوات الأمن السابقين، فإنها تشدد مجددا على ضرورة الحفاظ على الطابع المدني والإنساني للجوء.
وذكرت مفوضية اللاجئين، في تقريرها، أن عدد طلبات اللجوء يمثل جزءا فقط من إجمالي تدفق الفنزويليين إلى الخارج، والذي يقدر بأكثر من 3.4 مليون شخص.
ونوهت إلى أنه بالإضافة إلى طالبي اللجوء، فإن بلدان أمريكا اللاتينية منحت نحو 1.3 مليون تصريح إقامة وأشكال أخرى من الوضع المنتظم للفنزويليين لديها؛ مما يتيح لهم الحصول على الخدمات الأساسية بما في ذلك الصحة والتعليم، إضافة إلى الحق في العمل في معظم تلك البلدان.