رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لليوم السادس على التوالي..الدقهلية تواصل الصدارة في 100 مليون صحة

بيان الوزارة في اليوم
بيان الوزارة في اليوم السادس

 واصلت محافظة الدقهلية، تصدرها لقائمة المرحلة الثالثة، في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة" للقضاء علي فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية، ولليوم السادس علي التوالي، والتي تشمل 7 محافظات مشاركة في المبادرة.

 

يأتي هذا التقدم مؤشرا ودلالة علي مدي الوعي الصحي لكافة مواطني الدقهلية، وجهود كافة المشاركين من الفرق الطبية،والعاملين التابعين لمديرية الصحة بالدقهلية بقيادة الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة بالمحافظة.

 

 وجاء بيان وزارة الصحة منذ قليل ليعلن عن نسبة المستهدف لليوم السادس، وحتى الثالثة عصرًا للمشاركين في المرحلة الثالثة، وبالترتيب الآتي "الدقهلية 242% ، والوادي الجديد 224%، والشرقية 185%، وقنا 142%، والغربية139%، والمنيا  134%، الجيزة 118 %".

 وقد بلغ عدد المترددين بالكشف من خلال اليوم السادس وحتى الثالثة عصرًا من الفترة الأولي للمبادرة 962238 مواطنًا، من جملة المستهدف 4 ملايين و251و906 مواطنين بالدقهلية.

 

 مما يعد استمرار للتقدم نحو تحقيق نسبة المستهدف ،ونجاح المبادرة منذ اليوم أول مارس، الجمعة، وحتى اليوم الأربعاء سادس يوم في المبادرة ، واستمرار الإقبال فاق المتوقع وهذا يؤكد ان الدقهلية مستمرة في الصدارة. 

 

وصرح الدكتور أشرف فاروق فراج مدير إدارة المتابعة والمكتب الفني بمديرية الصحة بالدقهلية، أن ما تم في اليوم السادس هو استمرار للإنجاز، ونجاح المواطن الدقهلاوي في التعبير عن فهمه للمبادرة والتي تساهم في الحفاظ علي الصحة العامة، والمؤشر في هذا الإقبال الذي فاق الخيال، وارتفاع نسبة المستهدف اليومي لأكثر من الضعف، والإقبال مستمر علي كافة المنافذ الطبية، وحل المشاكل التي تواجه الزحام بزيادة عدد الفرق،وتسهيل وسرعة الكشف علي المترددين  بنطاق المحافظة.

 

يذكر أن عدد الفرق بلغت 1766 فريقًا طبيًّا ، موزعة علي 600 منشأة، وتشمل جميع وحدات ومركز الرعاية الأولية، وجميع مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة والعيادات المتنقلة بالإضافة إلى مراكز الشباب ودواوين المديريات الخدمية وجامعة المنصورة.