رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنشطة ثقافية ومحاضرات في قطاع الثقافة بالفيوم

اللواء عصام سعد محافظ
اللواء عصام سعد محافظ الفيوم

تحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ الفيوم نظم قطاع الثقافة بالفيوم العديد من المحاضرات الثقافية والتوعوية في مجالات الفن والسياحة والتضامن الاجتماعي والمرأة والعمل التطوعي بالإضافة إلي الحوارات والجلسات والندوات بما يحقق البناء والتنمية في المجتمع.

واستمرارا لأنشطة قطاع الثقافة على أرض محافظة الفيوم، من خلال خطط النهوض بالقطاع وتثقيف المواطنين في الموضوعات الحيوية التي تهم المواطنين بمختلف المراكز.

 

نظمت مكتبة الشباب بمكتبة الفيوم العامة ورشة عمل بعنوان (السلام النفسي) لمناقشة مفهوم السلام النفسي وعلاقته بقبول الآخر.

قامت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم ورشة عمل ومحاضرة بعنوان (التسرب من التعليم) ومحاضرة دينية بعنوان (الإسراء والمعراج) وبالتعاون مع جهاز شئون البيئة فرع الفيوم تم تنظيم محاضرة بعنوان (التغيرات المناخية) بحضور طلاب مدرسة المنشية الابتدائية المشتركة طلاب مدرسة نفيسة الحصري الخاصة للمرحلة الابتدائية والثانوية كما استمرت ورشة تعلم البورتريه والظل والنور بقسم فنون تشكيلية.

 

كما نظمت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان

(الانتماء والولاء للوطن) ومحاضرة بعنوان (كيفية مواجهة التطرف الفكري والديني) وبر الوالدين ومحاضرة عن المراهقة الآمنة.

 

كما ناقشت محاضرة بعنوان (شقائق الرجال شركاء في البناء) بمدرسة الفيوم الصناعية للبنات.

 

وعقدت جلسة حوارية بعنوان (دور المرأة في الأسرة) أوضحت فيه أن دور المرأة داخل المنزل ليس فقط للطهي وترتيب المنزل بل أيضا قيامها بتعليم أطفالها السمات والقيم والمبادئ الإيجابية.

 

كما نظمت أيضا مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي ترفيهي بمدرسة الشهيد صلاح البشيهي الابتدائية ومدرسة الأمل للصم.

كما نظمت مكتبة حي جنوب الفرعية بالتعاون مع قسم الجمعيات ورشة فنية مع أطفال مدرسة الشيخ حسن الابتدائية وتم عمل إبريق مجسم من الفوم الملون والورق المقوي وورد من الورق الملون.

 

كما نظمت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان

(لا للعنف .. نعم للتقويم) بمدرسة بحر يوسف الابتدائية ناقشت مفهوم العنف بإنه إلحاق الإذي بالآخرين سواء كان ذلك جسمانيا أو نفسيا ، وأشارت إلي أسبابه وأنواعه سواء لفظي أو غير لفظي استقبلت قصر ثقافة الفيوم اللجنة الفنية المشرفة علي تنفيذ مشرع أبدأ حلمك وبدء ورش العمل التدريبية كما  قامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس بمناقشة ندوة بعنوان (دور الشباب في البنية السياسية والثقافية).

قامت مكتبة الكعابي الجديدة بعمل محاضرة ثقافية بعنوان ترشيد استهلاك المياه وورشة عمل فنية لاكتشاف المواهب في مجالات الرسم والتمثيل وإلقاء الشعر.

 

كما نظمت مكتبة الطفل والشباب بطامية ورشة نحت علي الخشب لتعليم الرواد فنون النحت وورشة عمل بمناسبة عيد الفيوم القومي.

نظم بيت ثقافة إطسا ندوة بعنوان الإسلام والفنون الجميلة ومحاضرة لدور المؤسسات الثقافية في التربية.

 

كما نظم بيت ثقافة ابشواي محاضرات عن الأمن الفكري مقابل الفكر الضال وفي مكتبة جرفس نفذت ندوة عن مفهوم الشهادة في سبيل الله.

كما نظمت مكتبة الفيوم العامة تدريب ميداني لكلية الخدمة الاجتماعية ورشة عمل حول مهارات التواصل والعرض  بالإضافة إلي تصميم كارت معايدة بمناسبة عيد الأم.