رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«أبوشقة» يطلق مبادرة «لم شمل» الوفديين

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلق أمس المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، مبادرة جديدة للم شمل الوفديين، وفتح صفحة جديدة معهم، فى إطار احتفال المصريين بمناسبة مئوية ثورة 1919، ومئوية تأسيس حزب الوفد.

دعا المستشار «أبوشقة» جميع الوفديين إلى العودة إلى بيت الأمة باعتباره بيتاً لجموع المصريين بلا استثناء، وأوضح «أبوشقة» أن هذه المبادرة بهدف وقوف جميع الوفديين صفاً واحداً بمناسبة مئوية ثورة 1919 ومئوية الوفد.

وقال «أبوشقة» إن المئوية لا بد أن تكون مبادرة للم شمل الوفديين داخل بيت الأمة، وأشار «أبوشقة» إلى أن المصريين جميعاً كانوا على قلب رجل واحد فى ثورة 1919، وكانت الثورة بمناسبة إرهاص للشعب المصرى نحو الاستقلال التام والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وهو نضال للمصريين امتد سنوات طويلة، كافح فيها الشعب من أجل تحقيق أهداف ثورته

فى 9 مارس عام 1919، وهى ذات المبادئ التى يقوم عليها حزب الوفد عبر تاريخه الوطنى والنضالى، والتى كانت ثمرة من ثمار تلك الثورة بقيادة زعماء سياسيين خالدى الذكر، وفى مقدمتهم سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين.

وأعلن «أبوشقة» أنه استلهاما لروح تلك الثورة وتفعيلا لتلك المبادئ لا بد أن يكون الوفديون كتلة صلبة، وعلى قلب وإرادة رجل واحد، ويأتى ذلك أيضا انطلاقا من هذا المشهد التاريخى لوحدة المصريين الذين توحدوا على قلب رجل واحد خلال ثورة 1919.