رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طبيب بيطرى: تزاوج الكلاب من السلعوة غير علمى

الدكتور عبد الحليم
الدكتور عبد الحليم القصبى

قال الدكتور عبد الحليم القصبى أستاذ الجراحة والتخدير والأشعة بكلية الطب البيطرى بجامعة بنها ونائب مدير المستشفى البيطرى التعليمى أن أى أطروحات بشأن حدوث تزاوج بين الكلاب وحيوان السلعوة غير مقبول علميا بسبب اختلاف الكروموسومات أو الجينات الوراثية بين النوعيتين إضافة إلى أن الكلاب لا تتزاوج إلا من بعضها .

 

مضيفا بقوله أن حيوان السلعوة غير منتشر وغير متواجد حتى يقال أنه حدث تزاوج بينه وبين احد الكلاب.

واضاف القصبى أن جميع الكلاب بنوعياتها  ومنها Stray dog أو كلب الشارع الموجود فى مصر من عيوبها انها تهاجم الأ،سان تخوفا من هجومه عليها وحدوث حالات عقر فى مكان معين لا يعنى ان الكلاب نوعياتها مختلفة او انها نتاج لتزاوج بين كلاب وسلعوة.

 

اما عن الكلاب الموجودة بالظهير الصحراوى فهى نفس نوعية الكلاب  ولكن وجودها فى تجمعات يعطيها الشعور بالقوة ويدفعها للهجوم على

الانسان والكلاب تهاجم الأنسان وخاصة لو حدث اذى مسبق منه

عليها

 

فالكلب ذكى يتعرف على الانسان عن طريقة حاسة الشم والرؤية ويسجل اى اعتداءات ويسعى للانتقام ونباح الكلاب لا يعنى الهجوم على الانسان اطلاقا .

 

ونفى الدكتور  عبد الحليم القصبى وجود  اى نوعيات شرسة للكلاب فى مصر وفى القليوبية معقبا بقوله انا اعمل فى مجال الطب البيطرى من 2006 وحتى الان لم نرى حيوان السلعوة  ولم تسجل منطقة الظهير الصحراوى بالخانكة اى اعتداءات من السلعوة بما يعنى انها غير موجودة  وببساطة الكلام غير منطقى  حيث قمنا بتنفيذ 41 قافلة داخل المحافظة غطينا فيها جميع المراكز ولم نسجل اى شكاوى بهجوم سلعوة او كلاب شرسة.