رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

100 مليون صحة.. الدقهلية أعلي إقبال علي مستوي الجمهورية في اليوم الأول للحملة

الدقهلية تسجل اعلي
الدقهلية تسجل اعلي نسبة تردد

أرسلت الدكتورة هدي زايد وزيرة الصحة برقية تهنئة لمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية،وذلك تقديرا لجهود كافة المشاركين من الفرق الطبية ،والعاملين التابعين لمديرية الصحة بالدقهلية وعلي رأسهم الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة، في اليوم الأول لمبادرة الرئيس في مرحلتها الثالثة بالدقهلية بعنوان  " ١٠٠ مليون صحة  " للقضاء علي فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية .

 

حيث جاء بيان وزارة الصحة لتعلن عن نسبة المستهدف لليوم الأول للمشاركين في المرحلة الثالثة وعددهم 7 محافظات وبالترتيب "الوادي الجديد ، الدقهلية ، الشرقية ، الغربية،قنا ، المنيا،الجيزة ".

 

 ورغم حصول الوادي الجديد علي صدارة الترتيب من المستهدف والذي لا يتعدي أجمالية 200 ألف مواطن ، فلا يقارن بالقياس للمستهدف محافظة الدقهلية والذي يصل إلي  4 مليون و250 ألف مواطن .

 

وبالقياس ما أعلن  الوادي الجديد 169 % ، يليها الدقهلية بنسبة 168 % أي بفارق 1% فقط ، وهذا الرقم يقاس بنسبة لا تقارن بحجم وكثافة محافظة الدقهلية ،حيث بلغ عدد المترددين بالكشف من خلال اليوم الأول للمبادرة 116880 مواطن ،مما يعد رقم خيالي بالنسبة لليوم الأول للمبادرة والذي تزامن أول مارس مع يوم الجمعة وهو عطلة رسمية ، ألا ان الإقبال فاق المتوقع وهذا يؤكد ان الدقهلية في الصدارة .   

 

  وصرح الدكتور اشرف فاروق فراج مدير إدارة المتابعة والمكتب الفني بمديرية الصحة بالدقهلية أن ما تم اليوم هو انجاز بل أعجاز ، فلم نكن نتوقع هذا الإقبال التاريخي ، والذي لم يتحقق في مراحل من المراحل السابقة ، من حيث الإقبال والإعداد التي استقبلتها الفرق الطبية بمنافذ تقديم

الخدمة بنطاق المحافظة.

مشيرا إلي ان المستهدف اليومي تم تقديره بعدد 69 ألف 703  مواطن ،وما تم اليوم يزيد عن ضعف المستهدف للمقرر اليومي ، وهذا يدل علي ان مواطني الدقهلية لديهم الوعي الكامل لهذه الحملة والتي نهدف صحة المواطن ، كما أن هناك دلالة علي المجهود والإعداد والدعاية للحملة والتي قامت بها مديرية الصحة بالتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية ، وكذا عملية التعامل مع المترددين وسهولة وصولهم للفرق العاملة ، وإنشاء الله سنظل في المقدمة .

 

يذكر أن المديرية أعدت  1766 فريق طبي موزعين على جميع منافذ تقديم الخدمة بنطاق المحافظة ،والتي تبلغ 600 منشأة ،وتشمل جميع وحدات ومركز الرعاية الاوليه ، وجميع مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة والعيادات المتنقلة بالاضافه إلى مراكز الشباب وداوين المديريات الخدمية وجامعة المنصورة.

 

حيث يتكون كل فريق عمل بالمبادرة من 3 أفراد ، وتضم فرد طبي (طبيب بشري، صيدلي، طبيب أسنان) ، وفرد تمريض، ومدخل بيانات (إداري أو فني إحصاء) ، وتم توزيع الأجهزة والمستلزمات الخاصة بالمبادرة الوزارة على جميع الرادارات الصحية.