رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"مميش" يلتقي رئيس بنك التصدير الكوري لبحث التعاون مع المنطقة الاقتصادية

مميش في كوريا الجنوبية
مميش في كوريا الجنوبية

التقى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى مستهل زيارته للعاصمة الكورية سول، رئيس بنك التصدير والاستيراد الكورى، سونج سوه إيون، لبحث سبل التعاون بين البنك والمنطقة الاقتصادية، وآليات دعم وتمويل استثمارات كورية مستقبلا بالمنطقة.

 

وأكد مميش بحث أوجه التعاون مع البنك في دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات المغذية لصناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية، واستعراض أوجه التعاون في مجال صناعة بناء السفن، باعتبارها صناعات مهمة للاقتصاد القومى وخطوة أساسية في طريق تصنيع الدول النامية وتشكل جزءا هاما من عملية التصنيع ومصدرا جديدا للاستفادة الموارد المحلية.

 

وخلال اللقاء أشاد مميش بجهود البنك فى الترويج لفرص الاستثمار بمصر، مؤكدا أهمية الاستفادة من فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية وعوامل جذبها للاستثمارات المحلية والأجنبية في وقت

قصير، وحجم الحوافز والإعفاءات وسهولة الإجراءات التي تجعل من الاستثمار في المنطقة مكسبا لرجال الأعمال ورؤوس الأموال.

وتوجه مميش ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، إلى كوريا الجنوبية، لحضور منتدى الأعمال المصرى الكورى، بحضور مجموعة من رجال الأعمال المصريين والكوريين، ولقاء عدد من الشركات ومؤسسات التمويل المالية الكورية، ولقاء رئيس الوزراء الكوري ونائبه.

 

ومن المقرر أن يزور الفريق مميش بعض المشروعات الكورية العاملة في مجال تصنيع وبناء السفن والصناعات المغذية لصناعة السيارات.