رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة عروض "أوبرا عايدة" لساحة معبد حتشبسوت بعد غياب 22 عامًا

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد ساحة معبد حتشبسوت الفرعونى غرب مدينة الأقصر، خلال شهر أكتوبر المقبل، عروضًا جديدة لأوبرا عايدة بعد غياب دام 22 عاما، والتى أقيمت أول مرة عام 1997.

 

وقال ثروت عجمى، رئيس غرفة وكالات

وشركات السفر والسياحة فى الأقصر، إن مدينته ستشهد عروضا مبهرة لأوبرا عايدة خلال شهر أكتوبر المقبل، وأن عملية تسويق تلك العروض، وحجز تذاكر حضورها بدأت بالفعل وسط إقبال كبير من السياح الأوربيين، وأن طرح التذاكر يجرى أيضًا من خلال أجنحة خاصة ستقام داخل المعارض والبورصات السياحية العالمية، وفى مقدمتها بورصة برلين السياحية فى دورتها المقبلة.

 

ورأى "عجمى"، أن عودة عروض أوبرا عايدة إلى معابد الأقصر الفرعونية، يحقق دعاية كبيرة لقطاع السياحة الثقافية بمصر، ويعزز من فرص مصر فى الفوز بنصيب أكبر من سوق السياحة العالمى.

 

وأشار ثروت عجمى، رئيس غرفة وكالات

وشركات السفر والسياحة فى الأقصر، إلى أن استعدادات مبكرة تجرى بالتعاون مع سلطات المحافظة، والمسئولين فى وزارتى السياحة والطيران، تمهيدًا لاستضافة هذا الحدث المهم بحسب قوله، وأنه يجرى طرح تذاكر الحضور للجمهور المصرى والعربى، بالتزامن مع طرحها للسياح الأجانب بالأسواق الأوروبية والآسيوية والأمريكية أيضًا.

 

وكانت مدينة الأقصر قد شهدت عروضًا مماثلة لأوبرا عايدة فى معبد الأقصر الفرعونى، خلال العام 1987، وفى ساحة معبد الملكة حتشبسوت، عام 1997، وباتت المدينة على موعد مع تلك العروض مجددا هذا العام بعد غياب دام 22 عاما.