عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال بيومي: الصادرات المصرية لأوروبا زادت 4 أضعاف في السنوات الأخيرة

 السفير جمال بيومي،
السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، ورئيس اتحاد المستثمرين العرب، إن العلاقة بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي قوية جدا، حيث يعتبر الاتحاد الشريك رقم واحد للدول العربية، مبينا أن هناك فرصة كبيرة جدا لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار بين الجانبين خلال القمة العربية الأوروبية.

 وأوضح بيومي أن مصر والدول العربية عقدت العديد من الاتفاقيات التجارية مع الاتحاد الأوروبي أن الصادرات المصرية إلى أوروبا زادت أربعة أضعاف عما كانت عليه خلال السنوات الماضية.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن هناك اتفاقا فى الرؤى بين الجانب العربي والأوروبي في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وغسيل الأموال والهجرة غير

الشرعية والإتجار فى البشر، مضيفا أنه خلال القمة العربية الأوروبية سيكون هناك مزيد من التعاون فى هذه المجالات، وفتح ملفات قضايا سوريا وليبيا واليمن.

وأضاف أن مصر صاحبة الريادة فى تنظيم المؤتمرات الدولية الضخمة، حيث سبق أن نظمت القمة الأوروبية الأفريقية بحضور 62 دولة عام 2000، موضحا أنه بالمنطق والتاريخ والجغرافيا لا يوجد دولة يمكنها أن تكون حلقة وصل لتنظيم القمة العربية الأوروبية سوى مصر.