عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء اختيار السباحين المشاركين في أول تتابع عربى لعبور المانش 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن السباح المصرى خالد شلبى، وكيل الاتحاد الإنجليزى لعبور المانش فى شمال إفريقيا والشرق الأوسط، أنه تم اختيار اثنين من السباحين ذوى الإعاقة الذهنية (دوان سندروم)، للمشاركة فى أول تتابع عربى للإعاقة الذهنية لعبور المانش، بمشاركة مصر والسعودية والإمارات فى 2020.

 

وأضاف وكيل الاتحاد الإنجليزى لعبور المانش فى شمال إفريقيا والشرق الأوسط، فى بيان له، أن السباحين المصريين اللذين وقع عليهما الاختيار هما عبدالرحمن أيمن، ومحمد كرم، لديهما المقدرة والشجاعة على المشاركة وسوف ينضمان إلى معسكر لتدريبهما على السباحة بمدينة الغردقة لتوجيه أنظار العالم وتشجيع السائح العربى من ذوى الاحتياجات الخاصة على زيارة المدينة السياحية .

 

كما أكد شلبى أن الحدث لأول مرة فى تاريخ بحر المانش تتابع عربى للإعاقة الذهنية ليصبح العبور الأول من نوعه فى التاريخ .

 

وأوضح شلبى أنه سوف يقوم بالإعداد والتجهيز للسفر إلى عدة دول عربية لاختيار السباحين اللذين يصلحان للمشاركة للانضمام للمعسكر التدريبى بالغردقة، مشيراً إلى أن السباح الدولى عماد مدبولى والسباحة

الأولمبية شيروت حافظ سوف يشاركان فى إعداد وتجهيز السباحين.

 

ولفت إلى أنه بمجرد الانتهاء من إختيار السباحين من مصر والسعودية والإمارات سوف يقام معسكر مغلق لتجهيز وإعداد السباحين، موضحا أن الحدث يهدف إلى تشجيع السياحة الرياضية ومشاركة الدول العربية فى عمل رياضى موحد.

 

وأكد شلبى أنه سوف يقوم بمحاولة عبور المانش لبلوغه سن الـ 60 ليصبح أول سباح بذراع واحدة يقوم بمحاولة عبور المانش فى هذه المرحلة العمرية بعد عبوره الأول فى عام 1983.

 

يذكر أن السباح المصرى خالد شلبى، قام بتدريب السباح محمد الحسينى من ذوى الاحتياجات الخاصة لمحاولة عبور المانش الذى تم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى.