رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يتابعان مشروع تطوير مثلث ماسبيرو

مشروع تطوير مثلث
مشروع تطوير مثلث ماسبيرو

طالب الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بدفع معدلات العمل بمشروع تطوير "مثلث ماسبيرو" والإلتزام بالمواعيد المحددة وفقاً للمعدل الزمنى المخطط للمشروع .

وأكد الجزار خلال اجتماعه مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وعدد من مسئولى الوزارة والمحافظه واستشارى المشروع، أن التعامل الحضارى مع الملاك والشاغلين بمنطقة "مثلث ماسبيرو"، يُعد نموذجاً يُحتذى به فى تطوير المناطق الأخرى المُماثلة.

من جانبه، أوضح المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية أنه تم إزالة الأنقاض بمساحة 34.2 فدان، بنسبة 92 %، وجارٍ تنفيذ 3 أبراج سكنية، مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها.

وأضاف صديق انه يوجد 3 شركات مقاولات كبرى تتولى تنفيذ الأبراج، حيث تم الانتهاء من أعمال الجسات وأعمال الحفر، وسيتم البدء فى أعمال الخوازيق

الأسبوع القادم، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال 30 شهراً، موضحاً أن هناك برجين يتكون كل منهما من (بدروم "جراج سفلى" + دور أرضى "تجارى" + دور أول "جراج علوى" + 16 دور سكنى، وبه 10 مصاعد و4 مداخل)، بينما يتكون البرج الثالث من (دور أرضى "تجارى" + 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد.

وكانت وزارة الإسكان فى تعاملها مع قاطنى " مثلث ماسبيرو" قد طرحت 3 بدائل على الشاغلين وهى (التعويض النقدى، توفير وحدة بديلة بمشروع الأسمرات، العودة إلى المنطقة بعد تطويرها).