رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: الملتقى الأول لجامعات مصر والسودان يدعم وجودنا بقوة في إفريقيا

الدكتور مجدي حمزة
الدكتور مجدي حمزة خبير تربوي

أكد الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي والتعليمي، أن تنظيم فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية والسودانية، جاء في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالعمق الإفريقي وزيادة دعم التواجد المصري بالقارة الإفريقية، من خلال تعميق التعاون العلمي بين البلدين.

 

وأوضح حمزة في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن العلاقات المصرية السودانية ممتدة عبر التاريخ، وإتاحة فرص تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس، والتبادل الطلابى بين البلدين، سيساهم في دعم دور مصر في رفع المستوى التعليمي في السودان، من خلال زيادة التعاون في مجال المشروعات البحثية والبرامج التعليمية المشتركة.

 

وأشاد الخبير التربوي والتعليمي، بإعلان الوزير السودانى عن إنشاء صندوق بحثى مشترك يهتم بقضايا

البحث العلمى المشتركة بين مصر والسودان، وخاصة فى مجالات الصحة، والمياه، والطاقة الجديدة والمتجددة، وربط الجامعات بسوق العمل، مؤكدًا أن هذا الصندوق سيعود بالنفع على البلدين في المجال التعليمي.

 

نظمت قطاع الشئون الثقافية والبعثات الإدارية المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالتعاون بوزارة التعليم العالي مع جامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية والسودانية، بمشاركة 37 جامعة سودانية، والعديد من الجامعات المصرية، ويستمر حتى، غدا الأربعاء.