رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في عيد ميلاد آمال ماهر.. تعرف على أهم أعمالها والجوائز التي حصلت عليها

فن

الثلاثاء, 19 فبراير 2019 19:23
في عيد ميلاد آمال ماهر.. تعرف على أهم أعمالها والجوائز التي حصلت عليها
كتب- أحمد عبداللاه:

تحتفل اليوم الفنانة آمال ماهر، بعيد ميلادها الـ34 تعرض بوابة الوفد فى التقرير التالى، أهم أعمالها والجوائز التى حصلت عليها

البداية:

بعد سماع الناس لهذه الموهبة كانت انطلاقتها للعالم وتحديدا عام 2000 وهي في الخامسة عشر من عمرها، بدأت بترديد أغاني أم كلثوم، ولاقت تشجيعاً ورعاية من الموسيقار عمار الشريعي فغنت له بعض ألحانه الرائعة، ولعل أغنية سكن الليل تروي خلاصة هذا التعاون، أصبحت آمال ضيفة هامة في حفلات الأوبرا، ومهرجانات الموسيقى العربية بأغانيها لمطربين ومطربات عظام بحجم أم كلثوم، ونجاة الصغيرة، وعبد الحليم حافظ وغيرهم، وأغانيها التراثية في المناسبات والاحتفالات الوطنية. لاقت دعم ورعاية لا محدود، بدأت آمال بالخروج من عباءة الأغاني الكلاسيكية عام 2006 بإصدارها أول ألبوم غنائي لها وهو اسألني أنا.

في عام 2006 أصدرت آمال ألبومها الأول بعنوان "اسالني

أنا" إنتاج شركة عالم الفن وصورت منه أغنية وحيدة هي "ايه بينك وبينها"، كما صورت أغاني منفردة هي كليب "أنا بعدك"، وكليب بعنوان "نبض الشوارع" والذي لم ير النور لاحتوائه على إيحاءات سياسية. كما أصدرت أغنية وطنية بعنوان "يامصر" وأخرى باسم (احترامي للحرامي) تحدثت عن الفساد الإداري المنتشر في البلدان العربية، ولها أغاني دينية مثل "بحمد الله" و"يارب" و"يارب ارحمني"، ومن المعروف أن محمد ضياء الدين كان أحد الملحنين لألبومها الأول من إنتاج عالم الفن. حققت آمال نجاحات مدوية في عام 2009 من خلال حضورها المذهل في أهم المهرجانات.

في عام 2010 أعلنت آمال أن ألبومها الثاني والذي يحمل اسم "أعرف

منين"

في عام 2013 أعلنت آمال أن ألبومها الثالث والذي تنتجه شركة عالم الفن سيظهر للنور في رأس السنة عام 2014 لكن الظروف السياسية في مصر والوطن العربي أدت إلى تأجيل الألبوم لتعلن آمال في منتصف عام 2014 أن الألبوم سيتم طرحه في موسم عيد الفطر وسيحمل اسم "سكة السلامة" وفي نهاية العام 2014 أعلنت تغيير اسم الألبوم إلى "أيام ماتتعوضش"

في العاشر من يناير 2019 أطلقت ألبوم "أصل الإحساس" بعد غياب أربع سنوات وبعد تأجيله لأكثر من مرة، وطرحت قبلها أربعة أغاني من الألبوم وهم "بداية بدايتك" و"ياما عز عليا بعادك" و"ادينى فرصة" و"قالوا بالكتير".وتضمن ستة عشر أغنية تعاونت فيها مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين.

الجوائز:

جائزة موريكس دور كأفضل مطربة عربية عام 2010 عن ألبوم اسألني أنا.

جائزة دير جيست كأفضل مطربة صاعدة عام 2012 عن ألبوم أعرف منين.

جائزة دير جيست كأفضل ألبوم غنائي عام 2012 عن ألبوم أعرف منين.

ترشيح وورلد ميوزيك اوورد كأثر ألبوم غنائي مبيعات عام 2012 عن ألبوم أعرف منين.

أهم الاخبار