عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرقابة الإدارية تضبط منتحلى الوظائف الكبرى بجهات سيادية

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة اللواء شريف سيف الدين، من ضبط عدد من المتهمين بانتحال صفة بعض الموظفين العموميين بالدولة، وخاصة المسئولين بالجهات الرسمية والسيادية. وقد ضبطت الهيئة (م. ع) دبلوم فنى صناعى لانتحاله صفة محام عام أول بالنيابة العامة وبحوزته بطاقة شخصية مزورة منسوب صدورها إلى وزارة العدل، واستغل صفته المزعومة بالتردد على المصالح والجهات الحكومية والتدخل لإنهاء مصالح المواطنين نظير حصوله على مبالغ مالية.

وضبط (ط. ف. م) الشهير بـ(ط. رحيم) منتحلاً صفة مستشار الدولة للأمن القومى للمعلومات لاحتياله على أربعة مسئولين بالدولة ومواطنين آخرين لتحقيق منافع مادية لنفسه.

وأيضاً تم ضبط (أ. ف. م) لانتحاله صفة عميد بهيئة الرقابة الإدارية

وذلك للاحتيال على عشرة مواطنين زاعماً لهم مقدرته على إنهاء مصالحهم بالجهات الحكومية ليحصل لنفسه على مبالغ مالية مقابل ذلك.

كما ضبطت الهيئة بمحافظة السويس (ك. أ. ح) موظف سابق بالمعاش بإحدى شركات التأمين منتحلاً صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية للاحتيال على بعض التجار والأطباء والجمعيات وأصحاب الشركات، بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية لمساعدة الحالات الإنسانية، مدعياً منحها غير القادرين، وبعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة تم حبسهم.