رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة تشيد بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى بمستشفى أرمنت بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم يرافقها المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، مستشفى ارمنت بمحافظة الأقصر، للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.


وحرصت وزيرة الصحة والسكان، على تفقد اقسام المستشفى حيث أشادت بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مشيرة إلى أن مستشفى ارمنت ، هى إحدى المستشفيات التى تم اختيارها ضمن المشروع القومي للمستشفيات النموذجية، نظرا لجاهزيتها العالية، وبما تضمه من كوادر طبية على أعلى مستوى.
وراجعت وزيرة الصحة خلال زيارتها ملفات مرضى الغسيل الكلوي، ونتائج عينات المياه، مشددة على ضرورة المتابعة الدورية والدقيقة لكافة النتائج، كما اطمأنت على تقديم الخدمة الطبية لمرضى الغسيل الكلوي على الوجه الأكمل، حيث تقدم وحدة الغسيل الكلوي الخدمة ل 189 مريض شهريا إجمالى عدد جلسات 2457 جلسه غسيل كلوي.
وأعلنت وزيرة الصحة خلال تفقدها وحدة الفيروسات الكبدية بالمستشفى عن الإنتهاء من فحص 600 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار " 100 مليون صحة"، بنسبة تخطت ال 75% من المستهدف بالمحافظة، مشيرة إلى أنه

تم صرف علاج ل 6 آلاف و 670 مريض من إجمالى 9 آلاف مريض مصابون بالفيروس، وجار صرف العلاج تباعا.


وأكدت وزيرة الصحة، ان مستشفى ارمنت هى إحدى المستشفيات الحكومية و التى تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية،حيث بلغت نسبة الاشغال بالمستشفى اكثر من 88%، مشيرة إلى أنه خلال الشهر الماضي استقبل قسم الطوارئ 6 آلاف و 508 مواطن، وتردد على العيادات الخارجية 5 آلاف و 954 مواطن، كما تم إجراء 145 عملية جراحية مابين بسيطة ومتوسطة وكبري، خلال الشهر الماضي.


كما استمعت وزيرة الصحة لمقترحات الفريق الطبى بالمستشفى، ووعدت بتنفيذ كافة الاقتراحات بما يساهم في تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمواطنين، مؤكدة على تقديم كافة سبل الدعم للاطقم الطبية العاملة بالمستشفى.