رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوكيل يكشف سبب تراجع مصر في ريادة الدواء على مستوى القارة الإفريقية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيدلة السابق، إن السبب وراء تراجع مستوي مصر عن رايدة الدواء على مستوي قارة الأفريقية  في الآونة الأخيرة يرجع إلى عدم الاهتمام بالشركات الوطنية لصناعة الدواء في مصر، علاوًة على العقبات التى واجهتها الدولة خلال السنوات السابقة بدءًا من ثورة 25 يناير حتى الآن.
وأكد "الوكيل"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مصر قادرة على العودة مرة أخرى لريادة الدواء على مستوي القارة الأفريقية، حيث أنها قادرة على صناعة الدواء وتوزيعه خارج حدودها، مشيرًا إلى الخطوة الأولى التى قامت بها مصر في الفترة الأخيرة  وهى الاستغناء عن الدواء  المستورد الخاص بعلاج فيرس سي وقامت بتصنيعه داخل مصر.
وأوضح   أن الدولة تضم أكتر من 152 مصنع خاص لصناعة الدواء المصري إلى جانب العديد من الشركات المختلفة القادرة على صناعة الدواء وتوزيعه، لافتًا إلى أن

خطوة تسجيل الدواء المصري وتوزيعه داخل  القارة الأفريقية يعُد بمثابة خطوة ايجابية نحو الطريق الصحيح لرجوع مصر لرايدة الدواء.
وتابع، " يجب أن نهتم بصناعة الدواء المصري وبجودته وذلك لنتمكن من وقف استيراد الدواء من الخارج و نعيد فتح الشركات الوطنية".
يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أكدت أن الدولة المصرية بدأت في تسجيل الدواء، خلال الفترة الحالية، وذلك من أجل علاج فيروس سي داخل القارة الأفريقية ، وذلك في إطار تغطية أخبار قمة الاتحاد الإفريقي، لافتة إلى ضرورة تواجد الدواء المصري داخل القارة الأفريقية.