رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تغيب خالد يوسف ومواجهة عدو المرأة.. أبرز مشاهد جلسة تصويت على التعديلات الدستورية

مجلس النواب - أرشيف
مجلس النواب - أرشيف

 شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الخميس، المناداة على النائب خالد يوسف، إبان إجراء التصويت، نداءً بالاسم، على مبدأ التعديلات الدستورية، ليعقب رئيس المجلس د. علي عبدالعال "متغيب".

 

 جاء ذلك، اليوم الخميس، حيث شهدت الجلسة أيضًا حديث النائب حسن السيد، إبان التصويت بقوله: "من الشرقية بقولها قوية التعديلات 100 في 100"، فيما قالت النائبة نعمة قمر: أوافق على التعديلات الدستورية عشان وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة"، فيما رفض الأعضاء حديث النائب سعيد شبايك من إبداء رأيه المُعادى لزيادة كوتة المرأة في تعديل الدستور، فيما طالب النائب إبراهيم عبدالوهاب بضرورة العمل على دستور جديد، ليعقب رئيس المجلس: "قد يكون واردًا فى يوم من الأيام".

 

 من ناحيته قال د. علي عبدالعال، إنه سيتيح الفرصة للتصويت لكل أعضاء المجلس من أجل إبداء رغبتهم بالموافقة، أو الرفض،

قائلًا: "عارف إن الطرف فيها مشكلة.. وهعطي الفرصة لجميع النواب من أجل التصويت".

 

 وبدأ مجلس النواب، برئاسة د. علي عبدالعال، التصويت على مبدأ التعديلات الدستورية المقدمة من أكثر من خُمس أعضاء المجلس، وذلك ندءًا بالاسم، التي تشمل الإبقاء على هيئتي الصحافة والإعلام، بعدما كانت التعديلات متضمنة حذفهما وفق الطلب المقدم فى البداية.

 وأكد رئيس المجلس، أن التصويت سيكون: "102-140-  -160-189-190-193-200-204-234-243-244"، مع التصويت على استبعاد المادتين 212 - 213 بشأن هيئتي الصحافة والإعلام"، حيث يشمل التصويت الموافقة على المواد المطروحة واستبعاد حذف هيئتي الصحافة والإعلام.