رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. محمد حجازي يكشف أبرز القضايا التي تُناقش بمؤتمر ميونيخ للأمن

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

 توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، إلى ألمانيا للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن لعام 2019، ومن المفترض أن ينطلق المؤتمر غدًا الجمعة، ويستمر لمدة يومين.

 

 أكد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن مؤتمر ميونيخ للأمن معروف بأنه منتدى السياسات الأمنية والدفاعية الأول على مستوى العالم، حيث يشارك به رؤساء دول وحكومات، ووزراء دفاع وخارجية، ورؤساء أجهزة مخابرات، والكثير من المهتمين بشأن السياسات الدفاعية والأمنية.

 

 وأضاف أن المنتدى يعد فرصة لعرض مصر لرؤيتها بشأن قضية الإرهاب والداعمين له، خصوصًا أن بعضهم سيكون من بين المشاركين، حيث يعد هذا اللقاء مهمًا وحاسمًا، لافتًا إلى أن مشاركة السيسي بالمؤتمر أمر مهم، حيث من المتوقع أن يتحدث عن القضايا

التي تواجه القارة السمراء، ومشاكل الإرهاب، ومناقشة القضية الفلسطينية ووضع حلول لها، بجانب تناول قضايا الشرق الأوسط.

 

وتابع حجازي، أن المؤتمر يعد فرصة لنقل صورة مصر وجهدها في عملية الإصلاح الاقتصادي المستمر، وطرح صورة مصر أمام مؤسسات التمويل والجهات الدولية الفاعلة على الصعيد الاقتصادي.

 

 وأشار حجازي إلى أن مقابلة السيسي بالمستشارة الألمانية ميركل، وصانعي القرار السياسي كافة بألمانيا، ستتيح الفرصة لمزيد من بحث العلاقات بين البلدين ودعمها، ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس بعض الشركات الألمانية الكبرى للتعاون بينها.

 

شاهد الفيديو كاملا