رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس النواب: التعديلات الدستورية تأتي في إطار الإصلاح السياسي بمصر

علي عبد العال
علي عبد العال

قال د. علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن التعديلات الدستورية المقترحة على الدستور لا تنصرف على شخص بعينه، وإنما تأتي من منطلق الإصلاح السياسي في مصر.

 

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس أعضاء المجلس)، والذي انتهت بالموافقة بالأغلبية المقررة قانونا، ردًا علي حديث النائب طلعت خليل، عضو مجلس النواب، الذي اعترض على التعديلات، مؤكدًا أنها تبعث رسالة سلبية عن تداول السلطة فى مصر متسائلًا عن مناقشة رئيس الجمهورية فى هذه التعديلات خاصة أنه المخاطب بها؟ مؤكدًا أنه كان من الواجب مناقشته بشأنه قبل الشروع فيها.

 

وأضاف عبدالعال:" التعديلات لا تخاطب شخصًا معينًا، وإنما هي تأتي في إصلاح النظام السياسي ويجب أن

تقرأ التعديلات من هذا المنطلق"، مشيرًا إلي أن التعديلات لم تتطرق إلي مدة المدد، واقتصر الأمر علي مدتين، مشيرًا إلى أن فترة الست سنوات كانت مطروحة فى مناقشات لجنة العشرة والخمسين ومن ثم هي ليست جديدة.

 

وجدد عبدالعال حديثه:" التعديلات لم تخاطب شخصًا معينًا... وتم وضع مادة انتقالية ولصاحب الأمر أن يقرر بشأنها... والأمر لا ينصرف لشخص... وإنما ينصرف تحت مسمى إصلاح النظام السياسي"، مشيرًا إلى أن كل نائب حر في رأيه، وأنا أضمن هذه الحماية لكل النواب فى القاعة.