رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمني: تجربة مصر في مكافحة الإرهاب تدرس لدول العالم

اللواء محمد نور الدين
اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق

 قال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن مصر أصبحت قوة إقليمية مؤثرة على مستوى العالم خاصة مع ترأسها للاتحاد الإفريقي لأنها الآن تقود دفة القارة السمراء بأكملها، وبالتالي لها كلمة مجابة ووجهة نظر محل اهتمام العالم.

 

وأضاف نور الدين في تصريحه ل"بوابة الوفد"، أن مصر أكثر دولة لها خبرة في مكافحة الإرهاب الذي عانت منه حوالي ٨ سنوات حتى وصلت لحالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها الآن، فقد بذلت القوات المسلحة والشرطة قصارى جهدهم للوصول بالبلاد لبر الأمان.

 

وتابع: بالتالي لنا خبرات كبيرة ويجب مشاركة مصر في كافة مؤتمرات الأمن حتى يسمع العالم كله للتجربة المصرية ويستفيد منها، لأنها نموذج يحتذى به، مؤكدا أن مصر أكثر دولة تعرضت لمخططات عالمية لإسقاطها ومع ذلك بقت صامدة.

 

وأردف نور الدين، أن تجربة مصر يجب تدريسها بأوروبا وأمريكا

لأنها رائدة وغير مسبوقة لمكافحة الإرهاب، وخير دليل على ذلك الضربات الاستباقية التي يقوم بها الجانب المصري ضد المنظمات الإرهابية. وتوقع مساعد وزير الداخلية الاسبق، مناقشة ملف مكافحة الإرهاب ومن يدعمه بالسلاح والتدريب، ويساعده في التنقل ويعطيه شرعية وغطاء إعلامي، بالمؤتمر.

 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يشارك، يوم الجمعة المقبل، فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019، خلال الفترة من 15 حتى 17 فبراير الجارى فى مدينة ميونخ بألمانيا، ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى عدة لقاءات مع عدد من قادة العالم على هامش المؤتمر.