رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. رئيس شركة دارشال: مصر ستكون الرائدة في عالم تصنيع السيارات الكهربائية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد حسن دسوقي، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة دارشال، أنه عمل في تصنيع قطع غيار السيارات في الصين لمدة 12 عاما، ومن خلال تجربته فكر في تصنيع بطاريات للسيارات الكهربائية لتوفير البنزين، ومصر ستكون الرائدة في مجال تصنيع تلك البطاريات خلال الفترة القادمة.

وروى دسوقي أثناء الندوة المقامة في "بوابة الوفد"، العقبات التي واجهته بمصر ومن ضمنها الروتين والتعقيدات في التعاقد مع البنوك، على عكس الموجود في الخارج من تسهيلات في كافة المجالات، لافتًا إلى حضور الرئيس السيسي المتكرر لدولة الصين جعلهم ينظرون للسوق المصري مما ساعده في بناء عقود وتوكيلات من أجل تصنيع السيارات مع الصين.

وأضاف انه توجه إلى مصر من أجل تنفيذ وتصنيع بطاريات السيارات ولكنه للأسف فوجئ بالروتين والتعسفات من قبل المؤسسات بمصر، فضلا عن القانون مادة 73 الذي يفيد بأن المصنع لا يمكنه أن يتاجر في آنً واحد، والذي جعل المصنع مقيد في دائرة معينة.

وطالب دسوقي، بوجود تسهيلات  وتدخل فوري من الدولة، من أجل تنفيذ مشروع السيارات الكهربائية بمصر خاصة وانه لديه كافة الإمكانيات والمُعدات لنجاح هذا

المشروع، مؤكدًا أن الصين تسهل على المصنع كثيرًا مادام يدفع الضرائب، ولم توجد تعسفات في القرارات بالعكس توجد حريات في كافة المجالات هناك.

وأشار أن هناك عوائق اخرى قابلته لتنفيذ مشروع السيارات الكهربائية في مصر، وهي تعسفات البنوك وعدم تحفيزها لإقامة المشاريع الهامة لمصر، مؤكدًا أن الموظف البنكي امتنع عن التوقيع قائلًا: "أنا مش مرتاح".

وجاء ذلك، خلال ندوة شركة دارشال المقامة ببوابة الوفد الإلكترونية لشرح كيفية تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية، بحضور اللواء أ.ح أشرف البرت عزيز المستشار الفني لشركة دارشال ورئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية لصناعة السيارات سابقًا، ونصر حجازي رئيس القطاع المالي لشركة دارشال، ومجدي حلمي المشرف العام على بوابة الوفد الإلكترونية، ونيفين ياسين مدير تحرير بوابة الوفد.