رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. شاروبيم يعطي إشارة بدء انطلاق مواكب عربات الزهور بالدقهلية احتفالًا بالعيد القومي

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

توجه الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، في التاسعة من صباح اليوم السبت، إلى النصب التذكاري بميدان 6 أكتوبر بالمنصورة، ليضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بالمنصورة.

وأعطى شارة البدء لاستقبال استعراض عروض التنورة المصاحبة لفرق السمسمية لصيادي المطرية، والمزمار البلدي، ورقص الخيل العربي، وإطلاق مواكب عربات الزهور، والتي توافدت منذ الصباح الباكر من كافة المراكز، والوحدات المحلية، ومدن، وأحياء المحافظة، للمشاركة في الاحتفالية، حيث انطلقت من ميدان 6 أكتوبر، لتجوب الشوارع الرئيسية بالمدينة، وتشارك أهل المنصورة احتفالاتهم بعيد الدقهلية القومي.

يأتي ذلك في إطار الاحتفالات محافظة الدقهلية بعيدها القومي، لليوم السادس علي التوالي والذي يواكب ذكرى انتصارات شعب المنصورة على قوات الغزو الأوروبى الموافق 8 فبراير عام 1250.

ورافق المحافظ اللواء محمد حجي مدير الأمن، والعقيد أحمد صلاح الدين المستشار العسكري، واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورمضان شوربة وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من القيادات الدينية من الجانبين، ومديري الإدارات، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالمحافظة.

ومن المقرر أن يتوجه المحافظ الدكتور كمال شاروبيم، وبرفقته عدد من قيادات المحافظة، وعقب الانتهاء من استعراض مواكب الزهور، إلى مدينة ميت غمر لافتتاح عدد من المشروعات الجديدة،

حيث يتفقد محطة رفع الصرف الصحي بدقادوس، والمقامة على مساحة 984 مترا وبلغت تكلفتها 80 مليون جنيه لخدمة 80 ألف نسمة من أبناء دقادوس.

 كما سيفتتح شاروبيم  توسعات وحده الكلى وحضانات الأطفال بقرية دماص التابعة لمركز ميت غمر حيث تضاف 13 وحدة جديدة للغسيل الكلوي، بالإضافة إلى 27 وحدة تعمل حاليا ليصل إجمالى وحدات الغسيل الكلوي إلى 40 وحده تعمل عل فترتين يوميا.

 وسيقوم بافتتاح التوسعات في قسم حضانات الأطفال والتي تضم 10 حضانات جديدة بالإضافة إلى 17 حضانة تشملها الوحدة حاليا.

 وسيتفقد محافظ الدقهلية ومرافقيه وحدة المياه الجديدة الخاصة بوحدات الغسيل الكلوي ليصبح بالمستشفى وحدتان لمياه وحدات الغسيل الكلوي، وتبلغ تكلفة تلك التوسعات التي سيتم افتتاحها 4 ملايين جنيه، ساهم بها عدد كبير من المواطنين من أبناء دماص.