رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط عاطل يدير مركزًا تعليميًا للنصب والاحتيال على المواطنين بالأسكندرية

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف مديرالأمن

 تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالأسكندرية من إلقاء القبض على عاطل، لقيامه بإدارة مركزًا تعليميًا، دون ترخيص، يقوم من خلاله بالنصب والاحتيال على المواطنين، وتزوير الشهادات الدراسية المنسوب صدورها للعديد من المعاهد داخل وخارج البلاد.

 

 كان اللواء محمد الشريف، مدير الأمن، تلقى إخطارًا من مدير مباحث الأموال العامة، يفيد ورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد قيام المدعو"عمرو.أ.س" 28 عامًا، عاطل، بمزاولة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين.

 

 تبين من التحريات، قيام المتهم بتزوير الشهادات الدراسية لدورات تدريبية مختلفة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدوره للعديد من المعاهد داخل البلاد وخارجها، وبيعها لراغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية.

 

 كشفت التحريات، قيام المذكور باتخاذ مركزًا للخدمات التعليمية، دون ترخيص، بدائرة قسم شرطة سيدى جابر، يحمل اسم "العالمية للخدمات التعليمية، مقرًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

 عقب تقنين الإجراءات، ألقي القبض على المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة، وعدم حصوله على أية تراخيص، وقيامه بإعداد الدورات التدريبية التخصصية المختلفة، واعتمادها

بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدوره للعديد من الجامعات، والجهات الحكومية مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها.

 

 بتفتيش مقر المركز، عُثر على جهاز كمبيوتر يحوى ملفات بها نماذج أختام شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، ومجموعة كبيرة من الشهادات المدون بها أسماء الدارسين بعضها خالى البيانات.

 

 جرى ضبط مجموعة من الشهادات المنسوب صدورها لأحد المعاهد للدراسات المحاسبية، وممهورة بختام شعار الجمهورية المقلد، وطابعتين، وماكينة تغليف كارنيهات الدارسين المترددين على المعهد، ومجموعة كبيرة من دفاتر الإيرادات والمصروفات، وخاتم باسم المرك،ز يقرأ بصمته "العالمية للخدمات التعليمية"، تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة سيدي جابر، وباشرت النيابة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.