عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير ثقافة جيبوتي: مصر قوة مؤثرة على مستقبل العالم

وزيرة الثقافة والوفد
وزيرة الثقافة والوفد الجيبوتى

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مؤمن حسن بري وزير الشئون الاسلامية و الثقافة بجمهورية جيبوتي، وبحثا سبل دعم وتعزيز التعاون الثقافي والفني المشترك بين الجانبين والعلاقات الحضارية.


وجاء ذلك اثناء زيارته للقاهرة للمشاركة في فعاليات مهرجان منظمة التعاون الإسلامي الأول الذى تستضيفة مصر من 5 إلى 9 فبراير الجاري . 


وأكدت عبد الدايم على التعاون الوثيق بين البلدين وعلاقات الأخوة والمحبة التى تجمعهما فكرياً وعلى أهمية دعم تعاونهما في مختلف المجالات الثقافية والفنية مشيرة إلى الأنشطة التى تنظمها وزارة الثقافة في مصر وعلى المستوى الإفريقي والتي تعكس استراتيجية الدولة  لتنشيط وتعميق العلاقات مع دول القارة السمراء ابناء الارض الواحدة واهتمامها بصناعة الثقافة التى تعد أحد مقومات تشكيل الوعي.


ووجهت عبد الدايم لوزير الثقافة الجيبوتي دعوه لزيارة

بعض المعالم الثقافية في مصر منها دار الكتب التى تم أفتتاحها مؤخرا ومعرض كنوز متاحفنا بقصر عائشة فهمي . 


ومن جانبه قدم بري التهنئة لمصر حكومة وشعبا على رئاسة الاتحاد الإفريقي مشيدا بالتنوع الثقافي الذي تشهده مصر حاليا وبتمثيل المرأة في الحكومة المصرية وطلب التعاون مع وزارة الثقافة للمساهمة في تأسيس أكبر مكتبة وطنية ومتحف في جيبوتي نظرا لما تمتلكه مصر من خبرات في هذا المجال خاصة في صناعة الكتاب ووصف مصر بأنها قوة مؤثرة على مستقبل العالم.