رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العرابي: كتاب جرائم أمريكا في ١٠٠ عام يدفعنا لفهم ما يجرى بالساحة الدولية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن توقيت إصدار كتاب جرائم أمريكا في ١٠٠ عام للعقيد عمرو عمار جيد جدا لأنه يدفعنا لفهم أشياء كثيرة على الساحة الدولية حاليا.
وأضاف العرابي، أن الكتاب لمس مجموعة من التعريفات الجديدة لأشياء موجودة على الساحة ولم نجد لها تعريفا مناسبا، مؤكدا أن طبيعة الأمور بالجغرافيا السياسية الآن هي بحث كل دولة حتى ولو كانت ضعيفة عن شكل لها لوضع نفسها على خريطة العالم والسياسة الدولية عن طريق فتح أراضيها لإنشاء قواعد مختلفة.
وتابع: أنا لازلت أرى أن أمريكا لها القدرة على التواجد والتمدد، فمن يملك القوة البحرية يملك التواجد على كل بقاع الأرض، مما شجع مصر على تقوية سلاحها البحري.
وأوضح العرابي، أن عناصر السياسة تشابكت مع الاقتصاد مع الإرهاب، وغالبية الدول التي تمكنت من التأثير في خريطة العالم استعملت ال٣ أدوات،

لافتا إلى تصاعد التحالفات بطريقة غير متوقعة، وتمكنت الصين من غزو اقتصادي قاسي للعالم كله، فهي نجحت بالفعل أن تتواجد في مناطق كثيرة بقوتها الاقتصادية ولكن تنقصها القوة العسكرية.
وأردف: نحن بصدد كتاب يوضح أمور كثيرة للقارئ العادي ونقاط أكثر للقارئ المتخصص.
جاء ذلك خلال ندوة لمناقشة كتاب جرائم أمريكا في ١٠٠ عام للعقيد عمرو عمار، بحضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، واللواء طارق المهدي، واللواء عبد الحميد خيرت رئيس المركز المصري، والنائب تامر الشهاوي عضو مجلس النواب، والدكتورة نائلة عمارة أستاذ الإعلام بجامعة حلوان.