عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيهاب لهيطة: 3 وديات لمنتخب مصر أمام منتخبات أفريقية فى يونيه

ايهاب لهيطة مدير
ايهاب لهيطة مدير المنتخب

أكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى، أن الجهاز الفنى للمنتخب، يدرس الدفع بوجوه جديدة أمام النيجر، باعتبار أنها مباراة تحصيل حاصل بعد تأكد تأهل الفراعنة رسميًا على صدارة المجموعة العاشرة، وكذلك باعتبارها البلد المضيف.

وأكد لهيطة فى تصريحات رسمية، أن أجيرى لم يتخذ قراره حتى الآن بشأن إراحة اللاعبين الأساسيين، لكنه يفكر بشدة فى الدفع بعناصر جديدة فى المباراة وإراحة بعض اللاعبين الأساسيين سواء المحترفون أو المحليون، على رأسها محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى.

وأضاف: «الجهاز الفنى يتابع مباريات الدورى الممتاز للوقوف على اللاعبين التى ستنضم لقائمة الفريق، ليس فقط الدورى المصرى، فبعض أعضاء من الجهاز الفنى سافروا إلى الدول التى تضم لاعبين مصريين محترفين».

وكشف مدير المنتخب الوطنى، عن الأسباب الحقيقية وراء اختيار منتخب نسور نيجيريا، لإقامة أول ودية للمنتخب تحت قيادة أجيرى خلال فترة التوقف الدولية المقبلة.

وقال لهيطة، إن اختيار نيجيريا جاء لقرب المسافة مع النيجر، بالإضافة لأنه منتخب قوى وأحد المنتخبات المصنفة داخل القارة، وخاض منافسات كأس العالم الأخيرة بمستوى مميز.

وأكد لهيطة أن الجهاز الفنى قام بتعديل خريطة الاستعداد لأمم إفريقيا بعد إعلان إقامتها فى مصر بدلًا من الكاميرون، مطالبًا بأن يكون توقف الدورى قبل البطولة بوقت كافٍ.

وأضاف: «المباريات الودية ستقام داخل مصر ولا نية لإقامتها خارج البلاد، وعددها سيكون من مباراتين إلى ثلاث والأقرب مواجهة منتخبات إفريقية لصعوبة مواجهة منتخبات أوروبية بذلك

الوقت».

فى سياق آخر، أكد لهيطة، أن المعسكر القادم للمنتخب الوطنى، خلال الفترة بين 18 حتى 26 مارس، سيشهد ظهور القميص الجديد للمنتخب، مؤكدًا أن اتحاد الكرة نجح فى التعاقد مع شركة عالمية للملابس الرياضية لمدة 4 سنوات تبدأ من العام الحالى حتى كأس العالم القادم 2022.

وأوضح لهيطة أن التعاقدات مع شركات الملابس تبدأ من كأس العالم حتى الدورة المقبلة من المونديال.

وعلمت «الوفد» أن هناك نية لأن يطرح المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، على ممثلى الأندية فى اجتماع إنقاذ الدورى من الإلغاء، غدًا الأربعاء، ضرورة توقف المسابقة مطلع شهر يونيه المقبل، لتكون هناك فرصة لمدة 3 أسابيع أمام الجهاز الفنى للمنتخب لتجميع اللاعبين وإقامة معسكر طويل يتخلله الوديات الثلاث.

وكان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم قد حدد 21 يونيه موعدًا لانطلاق كأس الأمم 2019 التى تحتضنها مصر، بدلاً من 14 يونيه، على أن تختتم البطولة يوم 19 يوليو.