رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إنارة الشعلة: افتتاح ندوة شعرية للإعلامي "جمال الشاعر" بالدقهلية في عيدها القومي

الندوة الشعرية لجمال
الندوة الشعرية لجمال الشاعة في العيد القومي بالدقهلية

أكد الدكتور كمال جاد شاروبيم ، محافظ الدقهلية، في كلمته إن يعتز بإعلام الدقهلية من الأدباء والمثقفين والفنانين والعلماء الأحياء منهم والراحلين فقد أثروا بعطائهم في كافة المجالات .  

 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للندوة الثقافية الشعرية التي نظمتها محافظة الدقهلية من خلال الإدارة العامة للتنمية البشرية بإشراف الدكتورة هدى بلاط، وبمشاركه الإعلامي والشاعر الكبير جمال الشاعر، ابن محافظة الدقهلية، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي 8 فبراير 2018، وبمشاركة القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية ورجال الأزهر والأوقاف والكنيسة ونواب البرلمان بالدقهلية.

 

وقال شاروبيم أننا نجحنا في توفير 2,3 مليون جنيه من مواردنا الذاتية بعيداً عن ميزانية المحافظة كمرحلة أولى لإنشاء متحف جديد هو الأول من نوعه لأعلام الدقهلية ليرى النور في أسرع وقت ممكن .

 

وأضاف محافظ الدقهلية رداً علي اقتراح إطلاق أسماء أعلام الدقهلية على شوارع مدن المحافظة أنه سيتم إعادة تشكيل لجنة التسميات بمشاركة المجتمع المدني ورؤساء المدن لاختيار الأسماء وعرضها على المجلس التنفيذي للمحافظة .

 

مشيرا إلي أن العيد القومي لأي محافظة هو عيد لكل المحافظات المصرية، لما تؤكده من ترسيخ الولاء والانتماء للوطن وما يصاحب الاحتفال بها افتتاح انجازات جديدة على ارض الواقع والبدء في مشروعات أخرى مستقبلية.

 

وأكد إلى أن هناك العديد من المشروعات المستقبلية جارى العمل على انجازها في مقدمتها مدينة المنصورة الجديدة ،والأتوبيس النهري ، والقطار المكهرب، ومترو الإنفاق وتطوير بحيرة المنزلة.

 

الجدير بالذكر أن الندوة الثقافية الشعرية تضمنت إلقاء العديد من القصائد الشعرية للإعلامي جمال الشاعر، كما أكد علي عنوان الندوة " الأعلام المصري في دعم المشاركة المجتمعية " والتي تضمنت

معانيها مواجه الإرهاب ، والذي بدأ يستشري في الدول الإفريقية ، والتي تحاول قوي الشر السيطرة عليها ، حيث طالب بضرورة إنشاء قناة موجه للقارة الإفريقية للتوعية وتوصيل الرسائل المضادة للفكر المتطرف .

 

فيما أكد أن علي الإعلام المصري الخاص ان يغير من سياساته ليكون هدفة المواطن المصري ولا يكون هدفه خدمة المعلن علي حساب المواطن حيث تظهر جاليا وبنسبة 90 % ، مشيدا بمشروع رائع هو 100 مليون صحة والتي يجب الاشاده به، كما تحدث عن ان الإعلام يجب ان يحمل الآمال والطموحات لمصر في المستقبل بشكل عام وللدقهلية موطنه، مؤكدا دعمه لهذا المشروع، مؤكدًا علي عراقة الدقهلية في مجال الخدمات الطبية وان تكون بحق عاصمة مصر الطبية، مضيفًا إلى أهمية التوسع في دعم مشاركة الشباب في كافه المجالات التنموية.

 

ووجه جمال الشاعر، بالشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية والي القيادات العسكرية وشهدائنا  الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من اجل استقرار البلاد ، وحرصه علي تلبية دعوته ومشاركته محافظة الدقهلية عيدها القومي هذا العام كونه ابن من أبناء المحافظة.