عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكري ميلاده ..ما لا تعرفه عن الكاتب يوسف عوف

 يوسف عوف
يوسف عوف

تحل اليوم ذكري ميلاد فنان وكاتب صاحب العديد من المؤلفات السينمائية والمسرحية التي تركت علامة مميزة لدى الجمهور المصري، وأبرزها مسلسل "ساكن قصادي" ومسرحية "هاللو شلبي"، إنه الراحل يوسف عوف.


حصل "عوف" على بكالوريوس الزراعة عام 1950، وعرف بأسلوبه الساخر في كتاباته، فهو من كتب مسلسل "صباح الخير يا جاري"، ومسلسل "ساكن قصادي" الذي اشتركت في بطولته الفنانة سناء جميل وخيرية احمد ومحمد رضا، وكتب قصة فيلم "عالم عيال عيال" الذي قام ببطولته الفنان رشدي أباظة والفنانة سميرة أحمد.



ألف مسرحة "هالو شلبي"، التي قام ببطولتها نخبة من ألمع النجوم منهم احمد زكي ويونس شلبي، واشتهر أيضا في البرنامج الإذاعية منها برنامج "ساعة لقلبك"، الذي كتب معظم حلقاته، وتقابل فيه مع الفنانة خيرية أحمد، وجمعت بينهما قصة حب طويلة حتي كللت تلك القصة بالنجاح والزواج وإنجاب ابنهما

الوحيد كريم.


هو صاحب قصة فيلم "عاوز حقي"، التي تحولت عام 2003 إلى فيلم بنفس الاسم وكتب لها السيناريو والحوار طارق عبد الجليل، وقام ببطولته كوكبة من المع النجوم وهم هاني رمزي وداليا البحيري ووحيد سيف وحسن حسني.
 

وفاته

رحل عن عالمنا  الفنان يوسف عوف في 28 من ابريل عام 1999 ، وأصيبت زوجته الفنانة خيرية احمد بحزن شديد جعلها تنقطع عن العمل الفني، ومكثت في وحدة مع ملابسها السوداء التي ارتدتها لفترة طويلة من الزمن، لكنها عادت إلى شغلها من جديد ووقفت أمام الكاميرا حتى رحيلها.