رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق رضوان: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تتويج للجهود التي بذلت خلال سنوات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى النائب  طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب  الخميس، السفير  كواسي كوارتي ، نائب الامين العام للاتحاد الافريقي وذلك بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية اديس ابابا ، بحضور اسامة عبدالخالق السفير المصري  وماجد ابوالخير وكيل اللجنة وحاتم باشات،عضو اللجنة.

رحب كوارتي بالوفد المصري وأشار الى تطلعه لرئاسة مصر للاتحاد الافريقي خاصة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي . وأعرب   عن سعادته الي رؤية مصر في معركة مكافحة الفساد والنهج المستدام نحو تحول أفريقيا وكذلك اعلان مصر عن جهودها لإصلاح وتطوير الاتحاد الأفريقي والأجهزة التابعة له, وفي مقدمتها أجندة 2063 ومشروعاتها الرائدة.

من ناحية اخرى اعرب طارق رضوان ، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي هي تتويج للجهود التي بذلتها مصر في الفترة الماضية ومازالت للعودة والتفاعل مع إفريقيا. والملاحظ في الوقت الحالي أنها لا تقتصر فقط على الجهود السياسية والدبلوماسية وإنما على شكل حزمة من الأمور تعزز فكرة التوجه المصري الإفريقي

وتعطيها الحضور والفعالية.

واختتم النائب طارق رضوان حديثة قائلا، إن مصر من خلال موقعها الجغرافي وعبر تاريخها الطويل تعتز دائماً وابداً بانتمائها الافريقي، حيث تنشغل بقضايا القارة وتسعى دائماً للتعاون والتنسيق مع أشقاءها في الدول الافريقية خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية بما يسهم في خلق الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة لتوفير الاحتياجات التنموية المتزايدة للشعوب الافريقية، وهو ما سيحظى بأولوية لدى مصر في ظل رئاستها للاتحاد الافريقي عام 2019.

كما أكد أن ما تقوم به مصر من جهود لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، تسعى من خلالها الى صناعة مستقبل أفضل لشعبها ومنطقتها والعالم أجمع.