رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استرداد أكثر من مليون متر مربع أملاك دولة بالغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، أن حصيلة استرداد أملاك الدولة من بداية الموجات حتى انتهاء الموجة الثانية عشرة أكثر من مليون متر مربع، و218 فدانًا أرض زراعية، حيث تم إزالة 16010 حالات تعدٍ على أرض مبانى أملاك دولة بمساحة مليون و120 ألف متر مربع، وكذا إزالة 9776 حالة تعدٍ على أرض زراعية أملاك دولة على مساحة 218 فدانًا.

 

وفى سياق متصل أوضح محافظ الغربية أن حصاد الموجة الثانية عشرة، لاسترداد (حق الشعب) هو إزالة 893 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بمساحة 123363م2، جاء ذلك تنفيذًا لسياسة الدولة بضرورة تضافر كافة الجهود بالمحافظة، لإزالة أى تعديات أو مخالفات.

 

وقامت محافظة الغربية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ الموجة الثانية عشرة، حيث تم إزالة 588 حالة تعدٍ على أملاك الرى بالمحافظة بمساحة 71114م2، وكذا إزالة 202 حالة تعدٍ على أملاك الأوقاف بمساحة 43509م2، كما تم إزالة 51 حالة تعدٍ على أملاك السكة الحديد بمساحة 5825م2، بينما تم إزالة 52 حالة تعدٍ على أملاك الوحدات المحلية بمساحة 2913م2.

 

يذكر أن الأجهزة التنفيذية للمحافظة نفذت ضعف

المخطط للموجة، حيث كان المخطط المستهدف هو إزالة 481 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بمساحة 61086م2 خلال أسبوعين، وتوقفت أعمال الموجة أثناء الانتخابات التكميلية بمركز ومدينة زفتى ،وأثناء الاحتفال بأعياد الشرطة وتم استكمالها مرة أخرى.

 

وشدد محافظ الغربية على أنه لا تهاون مع أي متعدٍ على أملاك الدولة، مشيرًا إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على استرداد أراضى الدولة، لإتاحه الفرصة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع على المحافظة ومواطنيها، إضافة إلى الإزالة فى المهد لأى تعديات جديدة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وجميع مخالفات البناء مع الاستمرار فى تنفيذ جميع قرارات الإزالة السابقة.

 

كما قدم محافظ الغربية الشكر للتنفيذين وجميع المعنين بتنفيذ الموجة الثانية عشرة، لقيامهم بالتنفيذ على أكمل وجه.