عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«أبوشقة» يعلن تفعيل مبادرة «الوفد في خدمة المواطن»

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، تفعيل مبادرة «الوفد فى خدمة المواطن» وإنشاء آلية فى مقر الحزب بالدقى، لتلقى شكاوى المواطنين من جميع المحافظات، وحلها مع المسئولين فى الحكومة. وأنه سيتم ابتداء من اليوم تلقى شكاوى المواطنين فى مقر الحزب.

جاء هذا خلال اجتماع رئيس الوفد مع أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب، بحضور النائب فؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب، والدكتور ياسر الهضيبى نائب رئيس الوفد والمتحدث الرسمى باسم الحزب، واللواء سفير نور عضو الهيئة العليا للحزب.

وأوضح «أبوشقة» خلال الاجتماع، أهداف المبادرة، مؤكدا أن نواب الحزب لهم أداء متميز فى البرلمان وفى دوائرهم، ويتواصلون مع المواطنين للوقوف على المشكلات التى يعانون منها، ويعملون على حلها، من خلال البرلمان والتواصل مع الوزراء والهيئات الحكومية. وأشار إلى أن الجميع يقدر دور نواب الوفد وأدائهم المتميز، لأنه أداء نابع من تاريخ الوفد الذى يمتد إلى مائة عام واصل فيها دوره المعبر عن الناس، ولذلك ظل فى ضمير المصريين، واعتبروه ضمير الأمة، وللحزب ثوابته التى لا يتخلى عنها، والتى تصب فى مصلحة الوطن والمواطن، وللحزب- أيضاً- خبرته السياسية التى تجعله فاعلاً بشكل دائم فى الحياة السياسية، من خلال التعبير عن هموم المواطنين فى جميع ربوع الوطن.

وأدلى نواب الوفد فى البرلمان بآرائهم فى الاجتماع، وذلك فى جو يسوده الود والمحبة. وأبدى النواب حماسهم لتفعيل مبادرة «الوفد فى خدمة المواطن»، مؤكدين أن كل نائب فى دائرته يمثل الأمة بأسرها، وأن كل واحد منهم سيتلقى جزءاً مما يتم تقديمه للمبادرة فى مقر الحزب، للتواصل مع المسئولين فى الحكومة، وحل مشكلات المواطنين. وأوضح نواب الوفد أن كل واحد منهم سيتبنى مشكلة أمام المحافظ أو أى جهة رقابية، وسيستخدم النائب حقه فى السؤال أو طلب الإحاطة أمام البرلمان.

وأبدى جميع نواب الوفد تقديرهم لمبادرة «الوفد فى خدمة المواطن»، مؤكدين أنهم سيكونون خير ممثلين للحزب بشكل قوي.

وأكد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد أن الحزب باعتباره حزباً قوياً، يرحب بأى حزب قوى آخر، لنكون لاعبين بقوة فى الساحة، ولا يمكن أن يتحقق هذا إلا من خلال تفعيل المادة الخامسة من الدستور، بأن تكون هناك 3 أحزاب قوية على الساحة، تجرى المنافسة بينها، لتصب فى النهاية فى صالح الوطن والمواطنين، مؤكداً أن أى حزب قوى سيظهر على الساحة سنكون داعمين له، لكى تكون المنافسة بيننا قوية، ونصل إلى تحقيق الديمقراطية الحقيقية، فى إطار تأسيس دولة ديمقراطية عصرية.

وأضاف «أبوشقة»: باعتبار حزب الوفد حزباً قوياً، فإننا مستعدون لخوض أى انتخابات، ولنا لجان تصل إلى 203 على مستوى المراكز والأقسام، ولدينا لجان للمرأة والشباب، ولجان نوعية على غرار لجان مجلس النواب، ونتميز بلجنتين إضافيتين، هما لجنة المواطنة ولجنة ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف رئيس الوفد أن الحزب لا يكون قوياً إلا إذا كان قادرا على خوض الانتخابات فى نطاق ثوابت الحزب. وتتمثل قوة حزب الوفد فى أننا نقف إلى جوار الدولة المصرية، وننحاز إلى الطبقات الكادحة فى كافة ربوع الوطن، لكى نحقق المنظومة التى يسعى الوفد إليها، والتى تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية.

وتأتى مبادرة «الوفد فى خدمة المواطن»، استمرارا لمبادرة «الوفد مع الناس» والقوافل الطبية التى أطلقها الحزب الشهر الماضى، وطافت القرى والنجوع، واستطاعت بمعاونة وزارة الصحة علاج نحو من ألفين إلى 3 آلاف مواطن، وكان آخرها المشهد الرائع فى قرية «برطس»، وأضاف: سننظم ماراثون من أمام جامعة القاهرة يوم الجمعة المقبل، نسلم فيه مسيرة قوافل «الوفد مع الناس» من الجيزة، لتبدأ انطلاقتها فى القاهرة، وسوف تكون المحطة التالية القليوبية، ثم يتم الانتقال إلى باقى المحافظات.

حضر اجتماع تفعيل مبادرة «الوفد فى خدمة المواطن» كل من: حسنى حافظ، ومحمد محمود سليم، ومنجود الهوارى، وعلى أبو دولة، ومحمد عبده، ومحمد خليفة، ومحمد مدينة، وأحمد إدريس، وحسين غيتة، وسعد بدير، وعمرو أبو اليزيد، ومحمود عطية، وحسين عشماوى، وهانى أباظة، معتز النجار، وبدوى عبداللطيف، وأحمد همام نواب حزب الوفد فى مجلس النواب.

وناقش الاجتماع العديد من المقترحات اللازمة التى تساهم فى زيادة تفاعل دور النواب فى الشارع المصرى والتواصل الدائم مع المواطنين من خلال تفعيل مُبادرة «الوفد مع الناس» ويأتى ذلك فى إطار سعى الحزب لتفعيل دور الحزب فى الشارع المصرى والتفاعل مع المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم وتحقيق كافة الخدمات لهم.

وأكد المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، قائلاً: «إن نواب حزب الوفد هم أصحاب الأداء المحترم المتميز الذى يقدم دور النائب الحزبى بشكل حرفى وفنى فى هذا الشأن».

وأضاف: «منذ أن توليت رئاسة الحزب كان هدفى هو بناء حزب قوى يتصدر المشهد السياسى، ومنذ هذا التاريخ كان حديثى واضح أن نكون أمام حزب قوى، لأن الوفد يملك التاريخ الوطنى المشرف، وما يميز الوفد ذلك أنه أقدم الأحزاب السياسية فى العالم وهذه المقومات التى جعلت الحزب متواجداً على الساحة السياسية لمائة عام وهذا دليل على أن الحزب راسخ فى ضمير ووجدان هذا الشعب».

وأوضح أن وصف الوفد ببيت الأمة لم يأت من فراغ ولكن جاءت هذه الكلمة بعد أن تأكد الشعب المصرى أن حزب الوفد هو الحزب الذى يعبر عن آمالة وأحلامه، لذلك نحرص على بناء حزب قوى على أسس علمية وطريقة ممنهجة وكيفية إدارة حزب ليس بأمر عشوائى ولكن يتم من خلال تطبيق هذه الأسس العلمية، والحزب السياسى لا يكون له تقيم حقيقى إلا بقدر الالتحام بهموم رجل الشارع وهى درجة القياس لمعرفة تواجد الحزب وشعبيته فى الشارع، ونحرص على أن يكون للحزب تواجد حقيقى فى الشارع، ولذلك قمنا بتدشين مُبادرة «الوفد مع الناس» والتى تهدف إلى التواصل الدائم مع الشارع والجميع يشعر بالأثر الإيجابى لهذه المُبادرة فى الشارع المصري.

وتابع رئيس الحزب: «بعد نجاح مُبادرة «الوفد مع الناس» فى محافظة الجيزة ستقوم المبادرة بتقديم خدماتها يوم السبت القادم داخل محافظة القاهرة، ثم محافظة القليوبية، ولأول مرة نرى زيارات للجان الوفد إلى مقرات وزارة الداخلية لتقديم التهانى لهم بمناسبة 25 يناير عيد الشرطة بشكل سياسى حزبى، وهذا من نتاج المُبادرة، ثم كانت باقى المبادرات، ومنها الوفد مع الشباب والمرأة والمواطن والمسئول، وهذا نهج جديد لم يحدث فى أى حزب سياسى آخر، خاصة مبادرة "الوفد مع مسئول" التى تهدف إلى استضافة مسئول من الحكومة فى مقر «بيت الأمة» كل أسبوعين ليكون وجهًا لوجه مع المواطنين وليس أمام الوفديين فقط، وتلك هى الديمقراطية بأن يكون المسئول أمام المواطن وجهًا لوجه، لأن هذه اللقاءات كفيلة بوأد الفتن وترسيخ الديمقراطية وهذا هو صميم عمل الحزب السياسي».

وأردف رئيس الوفد أن هذه اللقاءات حققت العديد من الإيجابيات، لأننا عندما استضفنا الدكتور على المصيلحى وزير التموين، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة تمت مناقشة كافة القضايا التى تتعلق بقطاع الشباب وقطاع التموين وقطاع البيئة فى مصر، ومن ثمار هذه اللقاءات تبنى الدولة فكرة تدوير القمامة ووزيرة البيئة أكدت أن هذه الفكرة عندما تصدر من بيت الأمة تؤكد أن حزب الوفد يجمع كل الخبرات السياسية والاقتصادية والفكرية وأن كافة مناحى الخبرات ترتكز فى هذا الحزب، وكان هناك أيضاً لقاء مع الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة وكان الحديث واضح حتى لا نكون أمام فكرة قانون ينتقص من حقوق المرأة المصرية التى تمثل أكثر من نصف المجتمع وحزب الوفد ينحاز إلى حقوق المرأة وهو الذى طالب بحقوق المرأة، وكان ومازال وسيكون مؤيدًا للمرأة المصرية ولحقوقها، ولن يقبل أن يكون أمام قانون ينتقص من حقوقها وسندافع عن المرأة لنكون مطبقين لمبادئ الحزب، وسنحرص على أن تكون حقوق المرأة المصرية فى الصدارة وألا ينتقص منها شيء، واتفقنا أننا سنكون أمام حفل لتكريم الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.

وتابع: «سيستمر حزب الوفد فى التقدم والتفاعل مع جميع طبقات المجتمع المصرى، وأشادت وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة طوال هذا الأسبوع بتكريم حزب الوفد لرموز الرياضة المصرية والعربية، فى حفل تكريم ضخم عقد الجمعة الماضية بالمقر الرئيسى للحزب وسط حضور قيادات الحزب ووسط حضور كوكبة كبيرة من نجوم الرياضة، وتم تكريم 44 شخصية فى المجال الرياضى وتكريم الإعلامى الإماراتى يعقوب السعدى الذى أعرب عن سعادته بالتكريم من حزب الوفد العريق، وهذا يؤكد أن حزب الوفد يتواجد فى كافة المجالات من أجل التواصل مع المواطنين».

وأضاف «أبوشقة» أن الحزب قام بإنشاء مكتب لخدمة المواطنين على أعلى مستوى بالمقر الرئيسى للحزب يتلقى كافة شكاوى ومقترحات المواطنين للعمل على حلها، مشيراً إلى أنه هنا يبرز دور نواب الوفد فى المحافظات من خلال تلقى الشكاوى ودراستها كإحدى الوسائل الرقابية وتقديم طلب إحاطة لاستعجال الحالات التى تستوجب ذلك، وكذلك خلال جريدة الوفد من أجل تفعيل دور الحزب وتفعيل دور النائب مع الدائرة فى هذا الشأن.

وأكد «أبوشقة» أن حزب الوفد سيكون صاحب المكانة القوية على الساحة السياسية وسيكون لنا الأغلبية فى كافة الانتخابات القادمة والجميع يشهد بأن حزب الوفد الذى كاد يلفظ أنفاسه الأخيرة يوم 30 مارس الماضى عاد قوياً شامخاً إلى المشهد السياسى من جديد بشكل قوى وفعال ويستمر الحزب فى التقدم والتواصل مع الجماهير، قائلاً: «خلال الأسبوع القادم سنكون أمام لقاء مع وزير الصناعة وماراثون ضخم لنقل فعاليات مبادرة "الوفد مع الناس" من الجيزة إلى القاهرة.

وقال رئيس الحزب إن الفترة القادمة تشهد التأسيس لبناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة وأكد أنه لن تكون هناك ديمقراطية فى مصر دون حزب الوفد كحزب سياسى قوى عريق وهذه حقيقة خاصة أن المادة الخامسة من الدستور تنص على أن النظام السياسى يقوم على التعددية الحزبية والسياسية والتداول السلمى للسلطة، ولن نكون أمام تفعيل حقيقى لهذه المادة إلا فى وجود حزبين قويين على الساحة السياسية والوفد أحد هذه القوى، خاصة أن حزب الوفد حزب يمتلك جميع المقومات ولدينا 104 مقرات فى جميع المحافظات، ولدينا لجان فى القرى والمراكز ولجان نوعية ولم نتلق أى دعم مادي.

وأضاف: «نحن لا نفزع من المنافسة الحزبية والوفد هو رأس الخيمة الحقيقى فى أى بُنيان سياسى أو برلمانى، والشعب المصرى مع حزب الوفد وهذا أمر حقيقى لذلك يجب أن نستمر إلى الأمام ونعمل على أن نكون حزباً قوياً صاحب قواعد شعبية تعُد هى السند الحقيقى ولا يوجد أى قوة قادرة على قهر الإرادة الشعبية».

ونوه رئيس الوفد بأن النجاح الذى يتم على أرض الواقع للوفد جعل البعض يضع علامات استفهام حول كيفية التواصل مع الشارع السياسى بهذا الشكل السريع وهذا أيضاً نتاج مُبادرات «الوفد مع الناس»، وما يحدث هو اعتراف واقعى بأننا أمام حزب قوى يملك التقدير ويعتمد عليه الشارع فى تفعيل المادة الخامسة من الدستور لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المصرى، خاصة أن الدولة نجحت فى تحقيق الاستقرار الأمنى بنسبة 95% وتسعى بخطوات ثابتة نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادى ولن يكون هناك استقرار سياسى إلا فى وجود حزب الوفد لذلك اطمئن الجميع وأقول لهم إن حزب الوفد سيظل هو ضمير الأمة وسيظل حزب الشعب المصري.

وتابع: «عندما تسلمت الحزب فى مارس الماضى كانت الظروف صعبة جداً وكانت ميزانية الحزب 600 ألف جنيه ورصيد الجريدة صفر، ويوجد مديونية على الجريدة 48 مليوناً، ومع ذلك حققنا نجاحاً كبيراً خلال هذه الفترة بفضل العزيمة والإصرار، لذلك أؤكد أننا فى الطريق الصحيح، والوفد يتصدر المشهد والانتخابات المقبلة ستثبت ذلك للجميع ونحن نعمل من أجل أن نكون أمام حزب قوى يتصدر المشهد خلال الفترة القادمة».

وخلال الاجتماع قدمت اللجنة المشرفة على تنفيذ أهداف مُبادرة «الوفد مع الناس» تقريراً أولياً

حول عمل المُبادرة وما تحقق فى محافظة الجيزة خلال الفترة الماضية، ذكرت فيه أن التشكيلات الحزبية فى اللجان هى من اختصاص رئيس الحزب والسكرتير العام وأن اللجنة ليس لها علاقة بهذا الأمر، ولكن هدفها هو عودة الوفد للشارع.

وحرصت اللجنة المشرفة على الاستماع للجان الفرعية لوضع خطة عمل المُبادرة لتحقيق التواصل مع المواطنين، وكان من أبرزها القوافل الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بعد أن تم تقديم طلب رسمى موقع من رئيس الحزب والسكرتير العام لتوفير هذه القوافل الطبية التى كانت على أعلى مستوى وضمت جميع التخصصات وتقديم الكشف والعلاج بالمجان وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة فى مستشفيات وزارة الصحة فى تعاون مثمر لذلك تُقدم اللجنة المشرفة الشكر لوزارة الصحة والسكان على هذا التعاون وتوفير سيارات القوافل الطبية التى تعد مستشفى كاملة متحركة على الأرض.

وأكدت اللجنة أن مُبادرة «الوفد مع الناس» قدمت العديد من الخدمات للمواطنين، ومنها تجهيز عرائس من أسر غير القادرين وتوزيع البطاطين الفاخرة، وتنظيم ملتقيات توظيف لتوفير فرص عمل للشباب وغيرها من الخدمات، مشيرة إلى أن المُبادرة قامت بالتواصل مع المواطنين فى أبعد نقطة فى الجيزة، وهى مركز الواحات البحرية لتقديم الخدمات وهذا دليل عن النجاح فى التواصل.

وأكدت اللجنة أن الفترة القادمة ستشهد اجتماعاً موسعاً مع رئيس الحزب واللجان الفرعية بالجيزة لعرض ما تم خلال الفترة الماضية فى عمل المُبادرة بالجيزة بشكل تفصيلي.

وأكدت اللجنة أن المبادرة ستفتح مقرات عالية التقنية للمُبادرة فى عدد من الميادين العامة بمحافظة القاهرة والجيزة تضم محامياً وطبيباً لتقديم الخدمات القانونية والطبية للمواطنين بالمجان، ومشيرة إلى أن هذه المقرات ستكون على اتصال دائم بالمقر الرئيسى، بالإضافة إلى عقد صالون ثقافى أسبوعى لتوعية المواطنين، ومكتب لخدمة المواطنين لتلقى شكاوى ومقترحات المواطنين والعمل على حلها من خلال منظومة إدارية على أعلى مستوى والرد على المواطنين.

وقال النائب أحمد إدريس: إن محافظة الأقصر تحتاج لمقر حزب الوفد للتواصل الدائم مع المواطنين وتنفيذ أهداف مُبادرة «الوفد مع الناس»، مشيراً إلى أنه يقوم بتقديم كافة الخدمات للأهالى باسم حزب الوفد، لذلك فإن حزب الوفد فى الأقصر متواجد وبشكل قوى ورقم واحد فى الأقصر.

وأضاف «إدريس» أنه كنائب وفدى سيقوم بتبنى كافة متطلبات أهالى الأقصر والعمل على حلها، مشيراً إلى أهمية تقديم الدعم المعنوى للنواب من مؤسسات الحزب ورئيس الحزب خاصة أن هذا ينعكس بشكل إيجابى على الأداء فى الشارع والتواصل مع المواطنين.

ووجه الدكتور ياسر الهضيبى نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمى، الشكر للمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد على دعوة نواب حزب الوفد لتفعيل مبادرة «الوفد فى خدمة المواطن».

وأكد أن حزب الوفد حقق نحاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية بفضل جهود مُبادرة «الوفد مع الناس» التى قدمت العديد من الخدمات للمواطنين ومنها الخدمات الطبية.

ووجه النائب سعد بدير الشكر للمستشار بهاء الدين أبو شقة ونواب الوفد قائلا: «أشكر رئيس الوفد وقيادات الوفد وكل من حرص على حضور مؤتمر برطس وأوسيم، وحضور رئيس الوفد وسام على صدرى، والقادم أفضل وجميع مؤتمرات الوفد ستشهد هذا الحشد وأكثر»، مشيراً إلى أن حزب الوفد هو أقدم وأعرق الأحزاب السياسية فى العالم وهو الحزب رقم واحد على الساحة السياسية الآن.

وأضاف «بدير» أن حزب الوفد تواجد بشكل قوى بعد تدشين مُبادرة «الوفد مع الناس» وتم التواصل مع المواطنين بشكل إيجابى جداً وأصبح حزب الوفد هو حديث كافة وسائل الإعلام بفضل ما يتم تقديمه من خدمات للمواطنين، لافتاً إلى أهمية تفعيل دور نواب الوفد فى التفاعل مع المُبادرة بمحافظتى القاهرة والقليوبية وفى كافة المحافظات وتقديم الدعم لها حتى تحقق الهدف الرئيسى وهو التواصل مع المواطنين من أجل عودة الوفد للشارع المصري.

وطالب النائب محمود عطية بعقد اجتماع شهرى بين رئيس الحزب والسكرتير العام للحزب والهيئة البرلمانية لمناقشة كافة الأمور التى تهم مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد النائب هانى أباظة أن الحياة عادت مرة أخرى لحزب الوفد بعد تولى المستشار بهاء الدين أبو شقة رئاسة الحزب، الذى أعاد دور الحزب الحقيقى فى الشارع المصري.

وأضاف «أباظة» أن المطلوب من نواب الوفد وأعضاء الوفد العمل الجاد داخل الشارع المصرى من أجل تحقيق أهداف مُباردة «الوفد مع الناس». وأضاف أن نواب الحزب يعملون من أجل عودة الوفد للشارع.

وقال النائب أحمد همام إن الفرصة الحالية أمام أعضاء ونواب الوفد لن تتكرر إلا بعد بـ100 عام، لذلك يجب الاهتمام بهذه الفرصة واستثمارها بشكل إيجابى.

وأعرب عن سعادته بتفاعل المواطنين مع مُبادرة الوفد مع الناس، قائلاً: «كل الشكر والتقدير للمستشار بهاء أبوشقة وفريق عمل المُبادرة على هذا النجاح وعودة الوفد إلى الشارع المصري».

وقال النائب محمد خليفة: يكفينا فخراً أن المستشار بهاء أبو شقة رئيس الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب هو عمود التشريع فى مصر، مشيراً إلى أن حزب الوفد شهد تطوراً وتقدّماً كبيراً منذ أن تولى المستشار بهاء أبوشقة رئاسة الوفد، وشهدنا مركزاً إعلامياً لتغطية كافة أخبار الحزب، وشهدنا استحداثاً لإدارات جديدة لم تكون موجودة من قبل، وكل هذا يعطى مزيداً من الأمل فى مستقبل قوى للحزب.

وأضاف أنه كنائب وفدى شارك فى تفعيل دور الحزب فى محافظة المحلة الكبرى وكان آخرها تنظيم ماراثون ضخم اعتمد على إبراز كل إنجازات الحزب ونائب الوفد فى المحلة ومنها المدرسة اليابانية وأكبر مشروع للصناعات الصغيرة فى العالم وغيرها من المشروعات التى تعمل على توفير الخدمة للمواطنين والتى تقام تحت رعاية حزب الوفد».

وأشاد بالدور الفعال لمُبادرة «الوفد مع الناس» فى محافظة الجيزة والتواصل الدائم مع المواطنين، لافتاً إلى أنه لا سياسة فى مصر دون حزب الوفد لذلك يجب أن يكون عمل نواب الوفد خلال الفترة القادمة بشكل جماعى من خلال تبنى الوفد قضية بعينها وهذا أمر مهم جداً بجانب عمل حملات توعية فى كافة المجالات من أجل تقديم الأفضل للوطن والمواطن.

وأشاد النائب حسنى حافظ بالدور الذى تقوم به مُبادرة «الوفد مع الناس» فى التواصل مع المواطنين، لافتاً إلى أن حزب الوفد بالإسكندرية يقوم بالعمل على أعلى مستوى من خلال اسم رئيس الوفد.

وأكد اللواء سفير نور عضو الهيئة العليا، أن حزب الوفد «خط أحمر» ويعمل على رفعة الوطن. وأضاف أن الحزب نجح فى رفع اسم مصر بين دول العالم لذلك حزب الوفد قادم وبقوة وخلال الشهور القادمة سيكون فى صدارة المشهد السياسى المصرى.

وقال الدكتور محمد عبده: «مرحباً بالجميع ومرحباً بأمين صندوق الوفد فيصل الجمال الذى يحضر معنا لأول مرة اجتماع الهيئة البرلمانية»، مشيراً إلى أن حزب الوفد أكبر الأحزاب على الساحة السياسية وليس هناك وجه مقارنة بين حزب يحتفل بالمئوية خلال شهور وحزب آخر وليد شهور فلا يوجد وجه مقارنة بين الوفد وأى حزب آخر. 

وقال النائب النائب رائف تمراز إن حزب الوفد يتواجد على المشهد السياسى بشكل قوى من خلال التفاعل مع قضايا المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم.

وتابع: نواب الوفد يقومون بدور التشريعى والخدمى على أكمل وجه من أجل تحقيق الأفضل للوطن والمواطن.

وقال النائب عمرو أبو اليزيد: أوجه الشكر للمستشار بهاء الدين أبو شقة وفريق عمل مُبادرة «الوفد مع الناس» على التواصل والتفاعل مع المواطنين فى محافظة الجيزة وتحقيق هذا النجاح. وأوضح أنه يعمل فى محافظة الجيزة ويقوم بتوفير الخدمات للأهالى تحت رعاية واسم حزب الوفد ونريد تعزيز تواجد الوفد فى جميع المحافظات. 

طالب النائب محمد مصطفى سليم بتوجيه مُبادرة «الوفد مع الناس» إلى الأهالى فى الريف المصرى لتقديم الخدمات الطبية وغيرها من الخدمات خاصة أن هذه المناطق تحتاج إلى الرعاية والخدمات.

وقال النائب عيد هيكل إن اجتماع المستشار بهاء الدين أبو شقة بأعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد كان مثمراً وناقش تفاعل نواب الوفد مع المواطن المصرى، مشيراً إلى أن حزب الوفد أصبح يلعب دوراً مهماً فى المشهد السياسي.