عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفنان التشكيلي حمدي الزيني: لوحاتي تتجاوز حدود الزمان والمكان

صورة جماعية للمشاركين
صورة جماعية للمشاركين في افتتاح المعرض

قال الفنان التشكيلي حمدي الزيني، إن معرضه الجديد "طوف وشوف.. جوَّه المكان ألوان" عبارة عن مجموعة منتقاة من مشاركاتي في عدة معارض، مشيرًا إلى أنه الأول في محافظة القاهرة، وسيعقبه عدة معارض أخرى خلال العام الجاري.

وأضاف أنه حريص على تقديم أعماله بشكل نوعي باختلاف الوقت والزمان، لافتًا إلى أن المعرض يحتوي علي العديد من اللوحات فمنها لوحات منذ عشرون عامًا وأخري حديثة منذ شهرين فقط .

وأضاف "الزيني" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أود ان أقدم نفسي بشكل واضح ومتنوع علي مدار الزمان والمكان بالإضافة إلي الأدوات،  فالمعرض يحتوي علي لوحات من الوان الأكريليك، وايضًا لوحات من الألوان الزيتية، وأخري بالقلم الرصاص.

وأكد الفنان التشكيلي أن الغرض من الألات النوعية عبر الموضوع والزمان والمكان فبالنسبة للمكان هناك لوحات من شمال مصر أخري من جنوب مصر، مؤكدًا أن الغرض من تقديم لوحاته ليس استعراض مهارته أو عرض قدرته الفنية لأنها مسألة نسبية وتقديرية وتختلف علي أختلاف رؤية الناقد والفنان والمتلقي، ولكن هنا

هو أستعراض نفسي  بمعني "انا لما برسم لوحة ع  البحر بشوفها بعين حمدي الزيني "

جاء ذلك أثناء افتتاح،المعرض الجديد للفنان التشكيلي حمدي الزيني، والذي يقام تحت عنوان "طوف وشوف.. جوَّه المكان ألوان".

حضر افتتاح المعرض، الفنان أحمد الجنايني، رئيس أتيليه القاهرة، ونخبة من كبار النقاد والفنانين التشكيليين وأساتذة الفنون الجميلة ورموز المشهد الأدبي ومحبى الفنون الجميلة، يقام المعرض بقاعة محمد ناجي بأتيليه القاهرة بمنطقة وسط البلد.

واستعرض الفنان حمدي الزيني مجموعة جديدة من لوحاته، التي انتهى من رسمها مؤخرًا، حيث تحوي عدة لوحات "بورتريه"، بعد غياب لسنوات طويلة. يستمر المعرض على مدار أسبوع بدءًا من اليوم الأحد، ويضم المعرض 44 لوحة.