رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف:التكامل بين المؤسسات الدينية تحت مظلة الأزهر خدمة للدين والوطن

بوابة الوفد الإلكترونية

اكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  أن الروح الجديدة والتكامل بين المؤسسات الدينية تحت مظلة الأزهر الشريف خدمة للدين والوطن ستؤتي ثمارها، وأشار الوزير الى أن الهدف الرئيسى هو تخريج إمام عصري مستنير واع بمتطلبات العصر ومستجداته.
جاء ذلك فى كلمه له خلال تدشين البرامج العلميةبأكاديمية الأوقاف الدولية للتدريب الأئمه والواعظات بالسادس من أكتوبراليوم   وذلك بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور اسامه الأزهر عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية ووكيل اللجنه الدينية بمجلس النواب وخطيب مسجد الفتاح العليم، وقام الوزير والوفد المرافق بجولة تفقدية لأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين تفقدوا خلالها معمل اللغات ، ومعمل الحاسبات والقاعة الكبرى للترجمة ومركز خدمة السنة النبوية والقاعات التدريسية وغرف الإقامة الفندقية للمتدربين بالإضافة إلى القاعة الكبرى للندوات والاجتماعات وغرف المحاضرين.
واشار الوزير الى ان فضيلة مفتي الجمهورية شوقي علام والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق  والدكتورأسامة الأزهري سيكونون في مقدمة أساتذة أكاديمية الأوقاف.
مضيفا أن جميع المؤسسات الدينية في مصر تعمل تحت مظلة الأزهر الشريف، مؤكدا أننا نحتاج إلى تضافر الجهود للتوسع في التدريب والتثقيف ونشر الخطاب الدعوي الوسطي المستنير.
وأوضح  أن الوزارة ترسخ لمبدأ التدريب والتعليم المستمر، مؤكدا على

ضرورة تفعيل الجانب العلمي للعلوم العصرية من خلال تدريس مفاهيم الأمن القومي وحروب الجيل الرابع والخامس وعلوم النفس والاجتماع.
اكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية على أهمية التدريب والتأهيل لجميع الأئمة والدعاة بل كافة الوظائف، مشيرا إلى أن هناك رسالة من هذه الزيارة وهي التأكيد على وحدة صف المؤسسة الدينية وأننا نضع أقدامنا على الطريق الصحيح لتدريب وتأهيل الأئمة والوعظ والمفتين.
اكد الدكتور  أسامة الأزهري عضو المجلس الاستشاري التخصصي للسيد رئيس الجمهورية للتنمية المجتمعية ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب وخطيب مسجد الفتاح العليم أن المؤسسات الدينية تشهد روحا جديدة من التآلف والتعاون والوقوف صفا واحدا لجمع الشمل ووحدة الكلمة، مشيدا بالمستوى الراقي لأكاديمية الأوقاف الدولية مؤكدا أن هناك تنسيقًا كاملا ومتبادلاً ونقلا للخبرات بين الأكاديمية الوطنية للتدريب وأكاديمية الأوقاف الدولية.