رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط أدوية ومكملات غذائية غير خالصة الضرائب والرسوم بالإسكندرية

أدوية مهربة- أرشيفية
أدوية مهربة- أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية، برئاسة الدكتور عبدالمنعم قبيصى مدير عام مكافحة التهرب الجمركي التزام بالإسكندريه بالتنسيق مع مباحث التهرب الضريبي بالإسكندرية برئاسة العميد على شيحه، من ضبط كمية من الأدوية البشرية والمكملات الغذائية الغير مسموح بدخولها البلاد والغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة.

وذلك بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون القيمه المضافة رقم 67 لسنة 2016 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته. 
فبناء على اخباريه سريه من مباحث الأموال العامة مفادها قيام إحدى الصيدليات بمدينه كفر الدوار بالإتجار في المكملات الغذائية الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية .
وتم تشكيل لجنة ضمت كلا من محمود عبدالواحد مدير إدارة ومحمد سليمان ومحمد عيسى وسامح خشبه من مكافحة التهرب الجمركي بالاشتراك مع العقيد زين الغراوي من مباحث التهرب الضريبي ومجموعة من أفراد الشرطة السرية المرافقين ولجنه من تفتيش الصيادلة للتوجه

لمقر الصيدلية .

وبالتفتيش تبين وجود 400 عبوة من الأدوية البشرية والمكملات الغذائية الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية والغير مسجلة بوزارة الصحة 
وتم مواجهة صاحب الشأن فأقر بملكيته للمضبوطات وعدم وجود مستندات للإفراج الجمركي عنها، وبلغت التعويضات المستحقه 650 ألف  جنيه . 
قرر دكتور عبدالمنعم قبيصى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط رقم ٤ لسنة ٢٠١٩ مكافحة تهريب التزام تجاري بالإسكندرية وعرض المتهم والمضبوطات على النيابة لاتخاذ شئونها .
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.