رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«المصرى» يوجه بإطلاق «مصر للطيران» رحلاتها من مطار سفنكس الدولى لتنشيط السياحة.. فى «عيد الطيران الـ 89»

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت أمس الأول أولى رحلات مصر للطيران من مطار سفنكس الدولى ضمن بداية التشغيل التجريبى له بكفاءة عالية وإقبال منقطع النظير ونجاح باهر...

كانت وزارة الطيران قد أعلنت عن الانتهاء من جميع التجهيزات داخل مطار سفنكس استعدادًا لتشغيل الرحلات. 

وأشارت إلى تسليم أمن الموانى المواقع المطلوب تأمينها بالمطار، لتفعيل الإجراءات الأمنية استعدادًا لبدء تشغيل عدد من الرحلات الداخلية من المطار، للمرة الأولى ضمن مرحلة التشغيل التجريبى خلال فترة إجازة نصف العام الدراسى وتحديدًا فى الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير المقبل. 

وأوضحت وزارة الطيران أنه تم تفعيل إجراءات التسكين الإدارى، والتشغيل لمطار سفنكس، وأنه تم تنفيذ التشغيل التجريبى فى منتصف أكتوبر الماضى، وهبطت أول رحلة تجريبية لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية «إكسبريس» قادمة من مطار القاهرة الدولى، والتى تعتبر مرحلة التشغيل التجريبى للمطار بمثابة اختبار ومتابعة الكفاءة التشغيلية للمطار بطريقة عملية.

وقالت شركة مصر للطيران: إن الحجز على رحلات الشركة الداخلية من مطار سفنكس إلى المطارات الأخرى يشهد إقبالًا كثيفًا للحجز، بنسبة امتلاء تصل إلى 100%، خصوصًا رحلات الأقصر وأسوان نظرًا لطبيعة الفصل الحالى، بينما هناك إقبال متوسط على رحلات شرم الشيخ والغردقة.

وأضافت المصادر أنه لا توجد حاليًا عروض على الرحلات الداخلية من مطار سفنكس إلى المطارات الأخرى، ولكن بطبيعة الحال فإن أسعار التذاكر للسفر منه أقل من مطار القاهرة الدولى.

ومن المقرر، أن تسُير الشركة الوطنية مصر للطيران حوالى 15 رحلة أسبوعيًا، تخدم بها الحركة الداخلية فى فترة إجازة نصف العام الدراسى من 25 يناير حتى 9

فبراير، حيث تسير الرحلات من مطار سفنكس إلى كلُ من مطار الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والعكس.

ويعتبر هذا المطار فى قلب القاهرة وسيقدم خدماته لمنطقة الجيزة والهرم وأكتوبر والذى يبعد 12 كيلو مترا عن منطقة الأهرامات، كما يسهم وجود المطار قرب المزارات السياحية فى القاهرة فى تنشيط سياحة اليوم الواحد.

يذكر أن مساحة مبانى مطار سفنكس الدولى الإجمالية، تقدر بحوالى 26 ألف متر، بتكلفة إنشائية حوالى 300 مليون جنيه، ويخدم مدن «6 أكتوبر والشيخ زايد» ومحافظات «الفيوم وبنى سويف والمنيا والمنوفية والغربية». ويقع بالقرب من المتحف المصرى الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة، لخدمة المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات «الشارتر» ويتكون من مبنى الصالة الرئيسى وبرج المراقبة الجوية و24 مكتبا خدميا. 

ويضم المبنى الرئيسى صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار ومكاتب إدارية، ويوجد به ممران رئيسيان للاقلاع والهبوط بالإضافة إلى ممرات مساعدة، ويحتوى على 4 محطات كهرباء فرعية ومبنى للأرصاد الجوية، ويستوعب 300 راكب فى الساعة وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوى.