رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو سلامة يلتقي رئيس جامعة موسكو لبحث التعاون الثنائي في مجال التعليم

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى الدكتور عمرو عزت سلامة، الامين العام لاتحاد الجامعات العرببة، برئيس جامعة موسكو الحكومية الدكتور فيكتور سادوفينتشي ونواب الرئيس، وتم بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الجامعات العربية وجامعة موسكو الحكومية.

 

وأوضح سلامة خلال اللقاء عٌمق العلاقة والصداقة التي تربط الجامعات الروسية بالجامعات والمٌجتمعات العربية ، مؤكدًا أن اعداد كبيرة من الأساتذة والأكاديميين العرب وفِي مواقع وظيفية متقدمة في المجتمعات العربية، هم من خريجي الجامعات الروسية، بالإضافة إلى آلاف الطلبة العرب الذين يدرسون حالياً في الجامعات الروسية.

 

وأكد ان اتحاد الجامعات العرببة بصفته المظلة الرسمية الوحيدة للجامعات العربية والذي يضم ما يقارب ٤٠٠ جامعة عربية ، على استعداد تام للتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات مع الجامعات الروسية المرموقة في كافة المجالات الاكاديمية التي تهم الجانبين، موضحاً ان الزيارة سوف تُسهم في توطيد العلاقات الثقافية والعلمية بين الجانبين.

 

ومن جانبه رحب رئيس جامعة موسكو الدكتور فينتشي بالزيارةً الهامه التي قام بها الدكتور سلامه، مٌعرباً عن امله في ان تحقق هذه الزيارة خطوة عملية

لتفعيل وزيادة حجم التعاون العربي الروسي في مجال التعليم العالي، والبدء بالتنسيق والإعداد لعقد المؤتمر العربي الروسي الثاني على مستوى الجامعات.

 

واوضح ان هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع احتفالات الجامعة السنوية بعيد القديسية تيتيانا والذي يصادف يوم ٢٥ يناير من كل عام، وهو عيد وطني للطلبة في الجامعات الروسية ونهاية الفصل الدراسي الاول من كل عام .

 

يٌذكر ان اتحاد الجامعات العربية عقد مؤتمر روساء الجامعات العربية والروسية الاول في فبراير من العام الماضي في رحاب جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا اللبنانية برعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري وحضور وزيرة التربية والتعليم العالي الروسية وعدد كبير من رؤساء الجامعات العربية والروسية.