رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد بحث 8 ساعات.. العثور على جثني الطفلين الغارقين ببحيرة المنزلة

العثور علي جثة طفلي
العثور علي جثة طفلي بحيرة المنزلة الغارقين

نجحت قوات الإنقاذ النهري بالتعاون مع صيادي بحيرة المنزلة في العثور علي جثة الطفلين " محمد ، والسيد"محمود عبدالفتاح واللذين لقيا مصرعهما فجر أمس الجمعة غرقا بانقلاب قارب الصيد بهما عقب عودتهما من رحلة الصيد داخل البحيرة برفقة والدهما ..  

وكان اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، قد تلقي إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى مأمور مركز المطرية بغرق الطفلين"محمد ، والسيد محمود عبد الفتاح" ،( 5 و7 ) سنوات ببحيرة المنزلة بمنطقة المجاير ببحيرة المنزلة، ناحية المطرية أثناء استقلالهما قارب صيد مع والدهما في الساعات الأولي من صباح يوم أمس الجمعة.

على الفور انتقل الرائد عمر سليمان، رئيس مباحث المركز، والعميد أحمد عودة مدير إدارة شرطة البيئة والمسطحات، وقوات الإنقاذ النهري للبحث عن الطفلين.

وبالفحص والتحري تبين أن الطفلين كانا يرافقان والدهما في رحلة صيد داخل بحيرة المنزلة، على قارب صيد صغير وعقب وصولهم لشاطئ البحيرة بمنطقة المجاير، نزل للشاطئ ، وبدأ في إنزال الأسماك ،وترك الطفلين في المركب فعبث أحدهما بالماتور ، مما تسبب في حركة دائرية سريعة وانقلابه وسقوط الطفلين في المياه علي مسافة كبيرة من الشاطئ مما تسبب في غرقهما.

وقام رجال الإنقاذ  النهري يعاونهم صيادي بحيرة المنزلة من أهالي المطرية ، والذين خرجوا جميعا في رحلة بحث عن جاثمين الطفلين في منطقة " المجاير"،حيث استمرت رحلة البحث منذ فجر اليوم ولمدة تجاوزت الــ 8 ساعات ، حيث عثر علي الطفل الأول منذ 3 ساعات ، ومنذ قليل عثر الطفل الثاني بقاع البحيرة لتنتهي مهام فرق البحث ،بعد العثور علي جثتي الطفلين .

 وكان قد تحرر المحضر اللازم  بالواقعة بمركز شرطة المطرية، وفور خروج الجاثمين تم نقلهما الي مشرحة مستشفي المطرية لانتداب الطب الشرعي عقب معاينة النيابة لاستكمال التحقيقات والتصريح بالدفن . .

هذا وقد أعلن صيادي البحيرة بالمطرية عن أقامة صلاة الجنازة على الطفلين محمد والسيد محمود الفتاح عقب صلاة العصر من مسجد الرحمن بالعقبيين، وتشييع جثمانيهما الطاهرين لمقابر العائلة بالمطرية.