رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتيجة أولى ثانوي تثير القلق على "فيسبوك"

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية


تداول عدد من طلاب الصف الأول الثانوي نتائج الامتحانات التجريبية الأولى - التي انتهوا منها أمس الخميس- على مواقع التواصل الاجتماعي.

 أثارت تلك الدرجات القلق بين طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم، لسرعة ظهورها في بعض المدارس ،وعدم ظهورها في مدارس أخرى، وأعرب الطلاب عن تعجبهم من سرعة التصحيح.

وأوضح الطلاب الذين تداولوا درجاتهم أن نتيجة الامتحانات ظهرت في المدارس، وأنهم تحصلوا عليها من صفحات مدارسهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 وذكر الطلاب أن الدرجات ليست جيدة، على رغم حصولهم على تسريبات الامتحانات في معظم المواد، فقال أحدهم إنه حصل على المركز الرابع على المدرسة بمجموع ٢٧٠ من ٢٨٠ درجة، وهو ما يشير إلى انخفاض الدرجات بشكل عام.

 وكان طلاب الصف الأول الثانوي، بإجمالي 581 ألفًا

و355 طالبًا وطالبة، انتهوا، أمس الخميس، من الامتحانات التجريبية الأولى للثانوية التراكمية، بنظام "الأوبن بوك".

 وأعدّ الامتحان المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي الذي راعى في نظام التقويم الجديد قياس معدل الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ كما هو معتاد، من خلال أسئلة موضوعية واختياري من متعدد.

وجرت عملية التصحيح للامتحانات التجريبية داخل المدرسة من دون احتساب الدرجات في المجموع المؤهل للالتحاق بالصف الثاني الثانوي، أي من دون التقيد بنجاح ورسوب، باعتبارها امتحانات تدريبية للطلاب على النظام الجديد.