رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. طوفان الأهلي يهدأ في الشوط الثاني ويكتفى بثلاثية في المقاصة

الاهلي والمقاصة
الاهلي والمقاصة

سحق فريق الاهلي منافسه مصر المقاصة بثلاثية نظيفة بستاد برج العرب في للقاء المؤجل من الجولة الـ11، سجل ثلاثية الأهلي حسين الشحات والنيجيري جونيور اجاي  ورمضان صبحي في الدقائق 4 و30و77.

 ارتفع رصيد الاهلي الى 30 نقطة وصعد الى المركز الثالث وله 5 مباريات مؤجلة ،بينما تجمد رصيد المقاصة عند نفس الرصيد" 30 نقطة" وتراجع الى الرابع بفارق الأهداف.

جاء اللقاء من طرف واحد لصالح الأحمر الذى فرض اسلوب لعبه مبكرا وتراجع لاعبو المنافس الى الخلف لوقف الطوفان الأحمرخاصة في الشوط الأول حيث تناقض الاداء والجماعية على مدار الشوطين بسبب إطمئنان الاهلي للفوز.

الشوط الاول

 هدف مبكر

 بدأ الأهلي اللقاء مهاجما وضغط على دفاعات  المقاصة التي انهارت مبكرا بفضل تحركات وسرعة الهجوم الاحمر خاصة من الداهية جونيور أجاي وعمرو السولية ورمضان صبحي  وناصر ماهر  وحسين الشحات

 شكلت كل هذه المحاور الهجومية وتنوعها ارباكا في صفوف الفريق الفيومي الذى انهار مبكر وفي الدقيقة الرابعة  ومن تمريرة رائعة من رمضان صبحي لحسين الشحات المنفرد في شبهة تسلل يضع بسهولة داخل المرمى مسجلا هدفا التقدم للأحمر في الدقيقة الرابعة.

 استمر الطوفان الأحمر وارتبك بقوة رباعي الدفاع الفيومي عصام صبحي واحمد عبد العزيز مودي وطه عادل  ومحمد دسوقي

 حاول لاعبو وسط المقاصة الارتداد الى الخلف  لمساندة الدفاع ولكن التحول السريع وتغيير المواقع جعل اي محاولة لايقاف السيطرة الحمراء ويسدد ناصر ماهر بعد عدة تمريرات تصل الكرة داخل المنطقة لماهر يسدد قوية ترتد من العارضة.

 هدف ثاني

 كان طبيعيا مع السيطرة والطوفان الاحمر الذي لايهدأ ان تهتز شباك من سيناريو تكرر كثيرا للأهلي وكانت نهايته غير موفقه ولكن هذه المرة  يتلقى  اجاى هدية ولا اروع من عمرو السوليه خلف دفاعات

المقاصة لم يجد اجاي صعوبة في التسديد بمنتهى الاريحية على يمين الحارس المسكين احمد عادل عبد المنعم مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 30.

 حاول الفريق الفيومي دون جدوى فقد تكسرت كل الرغبات امام صخرة الصحوة الحمراء وقبل ان تصل الهجمة الى مابعد منتصف ملعب المقاصة.

 الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني غير متوقعة من جانب الفريقين حيث هدأ رتم اللقاء مع سيطرة حمراء دون فاعلية على مرمى المقاصة

 رغم حالة الهدنة للاعبي الاهلي لم يستغل المقاصة هذه الحالة وفشل في اختراق دفاعات الاهلي  رغم الدفع ببولو كواكي بدلا من مصطفى شبيطة في محالة لتصحيح الوضع الهجومي.

  دفع  لاسارتي باحمد حمودي بدلا من  اجاي بينما دفع طلعت يوسف  بمروان حمدي مكان صلاح عاشور.

 هدف ثالث

في الدقيقة 77 ومن ضربة ركنية تصدى لها على معلول داخل منطقة جزاء المقاصة  برأسه ناصر ماهر وسط دربكة تصل الكرة لرمضان صبحي وظهره للمرمى يلعب الكرة بكعبه داخل المرمى مسجلا هدف ثالث للاهلي.

 يدفع لاسارتي بصالح جمعة بدلا من ناصر ماهر في مشاركة بعد غياب طويل وتستمر السيطرة الحمراء حتى يطلق الحكم محمود عاشور صافرة النهاية.