عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الأشراف: الشيخ أسامة الأزهري من الرموز الشبابية التي تقوم مسيرة الاعتدال بمصر

محمود الشريف، نقيب
محمود الشريف، نقيب الأشراف

قال محمود الشريف، نقيب الأشراف، ووكيل أول مجلس النواب، إنه عندما يرى الشيخ أسامة الأزهري يرى فيه الدكتور عبدالحليم محمود، ويرى أن العلماء حريصون كل الحرص على رعاية تلاميذهم، وأسامة ضمن الرموز الشبابية التي يعتمد عليها الوطن ليقود مسيرة الوسطية والاعتدال في مصر.


وطالب الشريف، في الندوة المقامة الآن بقاعة كاتب وكتاب بمعرض الكتاب لمناقشة كتاب "الشخصية المصرية" للشيخ أسامة الأزهري، أنه على كل قارئ أن يرى الوجه الحقيقي للشخصية المصرية بكل مميزاتها الفريدة، لأنه خلال السبع سنوات الماضية كانت الشخصية المصرية في أبهي صورها ووطنيتها، وهذا ما زاد في الفترة الحالية، وتمثل في انعدام الفروق بين المسلم والمسيحي وذلك لأنهم يعيشون علي أرض واحدة، وهذا ما دلت عليه المعاني التي صدرت من شيخ الأزهر.


وتابع: أنه عندما نتحدث عن الشخصية المصرية، يجب أن نتحدث عن مكارم الأخلاق، فعلي الرغم من أن الإسلام نزل في مكة إلا أنه انتشر في العالم بوسطيته، وعلينا أن نوجه الشكر للكاتب أسامة الأزهري علي ما صدره

إلينا من الكتب القيمة وآخرها كتاب الشخصية المصرية.


وبدأت منذ قليل، ندوة كتاب "الشخصية المصرية.. خطوات على طريق استعادة الثقة" تأليف الشيخ أسامة الأزهري، محور إصدارات جديدة، بقاعة كاتب وكتاب، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي.


وشارك بالندوة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والدكتور علي جمعة، والدكتورة سوزان القليني عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب مدحت العدل، والدكتور هاني نسيره المفكر والخبير في شئون الجماعات الإسلامية، ويدير الندوة الدكتور أحمد زايد.


وحضر المنشد الديني مصطفى عاطف، والمنشد محمود التهامي، والإعلامي خيري رمضان، ولفيف من الأدباء والمثقفين، وسيطر على المشهد عدد كبير من مواطنين شرق آسيا.