رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العدل تحيل مدير التحقيقات ومحامية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للمحاكمة

حوادث

الأحد, 20 يناير 2019 12:20
العدل تحيل مدير التحقيقات ومحامية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للمحاكمةصورة ارشيفيه
كتبت:منال رضاوي

أحالت وزارة العدل في القضية رقم 40 لسنة 61 قضائية عليا مدير إدارة التحقيقات ومحامية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للمحاكمة لقيامهما بارتكاب مخالفات قانونية وإدارية جسيمة.
وكشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية أن المخالفين اعتبارًا من 17 نوفمبر 2015 حتى الآن لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا القواعد المتعلقة بالعمل.
وتبين أن هناء إبراهيم عبدالله، المحامية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خاطبت مدير عام منطقة تأمينات السويس التأمينية بتاريخ 31 ديسمبر 2017 بعدم اختصاص الجهة الإدارية في إصدار قرارات تنفيذية لقضايا النيابة الإدارية مما حال دون إصدار قرارات تنفيذية ببعض القضايا وعدم موافاة النيابة الإدارية بها.
وجاء بأوراق القضية أن أيمن محمد موسى، مدير عام إدارة التحقيقات أهمل في الإشراف والمتابعة على أعمال المخالفة الأولى ووقع على مذكرتها المرسلة إلى مدير عام منطقة تأمينات السويس مما ترتب عليه ارتكابها المخالفة المنسوبة إليها.
وكانت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وافقت على محاكمة المخالفين بناءً على طلب وزارة العدل وفقًا للمادة 21 من القانون رقم 47 لسنة 1973 التي تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية.

أهم الاخبار