عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فيديو نادر للشيخ الشعراوي على جبل عرفات ومواقف من حياته

بوابة الوفد الإلكترونية

 سيظل الشيخ محمد متولى الشعراوى أحد أهم علماء الأزهر، ومن أبرز مفكريه على الإطلاق، فهو صاحب مدرسة التفسير البسيط للقرآن الكريم، فاستطاع بذلك أن يصل إلى قلوب المسلمين عمومًا والمصريين خصوصًا. 

 

 

ميلاده ومراحل تعليمه:

 ولدإمام الدعاه بقرية"دقادوس" بمركز "ميت غمر" محافظة "الدقهلية، وما أن أتم سن الحادية عشرة حتى حفظ القرآن الكريم، ليبدأ دراسته بالمعهد الأزهرى بالزقازيق، وتظهر عليه علامات النبوغ ويبدأ اهتمامه باللغة العربية، فحفظ الشعر والأدب، واُنتخب رئيسًا لجمعية الأدباء فى الزقازيق، ليلتحق بعد ذلك بكلية "اللغة العربية" بالقاهرة، وتقلد العديد من المناصب، كان من بينها وزارة الأوقاف.

 

 

مواقف من حياة الشعراوى:

 كان الشعراوى مهمومًا بالحركة والنضال الوطنى ومقاومة الاحتلال الإنجليزى، فانضم إلى "ثورة 1919" ليتعرض للاعتقال أكثر من مرة.

 يذكر أن فضيلة الإمام عندما تولى وزارة الأوقاف رفض الجلوس على كرسى الوزارة، وجلس بالقرب من الباب، ليصل الخبر إلى "الرئيس السادات"  فسأله عن سبب ذلك،

فقال إمام الدعاة "أيوه يا ريس.. بقعد على كرسى خيزران بالقرب من الباب، عشان ساعة مترفدونى أجرى وأقول يا فكيك"، فلم يكن، رحمه الله، طامعًا فى سلطة أو جاهٍ، بل كان زاهدًا فيها، فلم يطلبها بل طلبته هى. 

 

فيديو نادر للشيخ الشعراوى على جبل عرفات:

 فى فيديو نادر يظهر الشيخ الشعراوى على جبل عرفات خطيبًا فى هذا المشعر الحرام، ليصبح بذلك المصرى الوحيد الذى خطب بعرفات، كان ذلك فى موسم الحج عام 1976. 

 

 

سيظل الشيخ الشعراوى قيمة كبيرة لا يسعنى الكتابة عنها، فهى أكبر من كل الأقلام.. رحم الله إمام الدعاة.