رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية: توسع مصر في شبكات الغاز الطبيعى جعلها تحقق الاكتفاء الذاتى في فترة وجيزة

 سحر عثمان، عضو لجنة
سحر عثمان، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب

قالت سحر عثمان، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن مصر تسعى لوقف استيراد المنتجات البترولية خلال العامين الفادمين  وخاصًة البنزين والسولار وذلك في ظل الاكتشافات الجديدة للحقول البترولية في مناطق متفرقة داخل مصر، مشيرة إلى أن هناك ثلاثة حقول قامت وزارة البترول باكتشافهم وتم العمل على استغلالهم في توفير المزيد من المواد البترولية.

وأوضحت "عثمان"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مصر خلال الفترة الأخيرة توسعت في شبكة تصدير واستيراد الغاز الطبيعى مما جعلها تحقق الاكتفاء الذاتى منه خلال فترة وجيزة، لافتة إلى أن إدارة سوق الغاز الطبيعى في مصر واستغلال الاكتشافات الجديدة  من الحقول ساعدت في سعى الدولة لتحقيق وقف استيراد المنتجات البترولية من الخارج.

وأضافت عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن سوق مصر من استيراد وتصدير الغاز الطبيعى ساعد في

تحقيق احتياج الدولة منه وساعد في الإستغناء عن المواد البترولية الأخرى كالسولار والبنزين، منوهة إلى أن الدولة تعمل على تحويل كافة وسائل النقل للعمل بالغاز الطبيعى.

جديرًا بالذكر أن ممثل وزارة البترول، خالد عثمان،  أعلن أنه سيتم وقف استيراد منتجات البترول، خاصة البنزين والسولار خلال عامين، مؤكدًا أن هناك توسعات ومشروعات جديدة أبرزها "ميدور" والمصرية للتكرير، جاء ذلك خلال مناقشة عدد من طلبات الإحاطة بلجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وردًا على سؤال أحد النواب حول "متى تتوقف مصر عن استيراد المنتجات البترولية؟".