رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 إضافات لكوب الشاي لشتاء صحي دون مشاكل

كوب الشاي
كوب الشاي

من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة لدى المصريين بشكل خاص، هو الشاي، فبعض الأشخاص لا يستطيع بدء يومه بدون تناول كوب من الشاي الساخن في الصباح.

وبعيدا عن نكهة الشاي المميزة، فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، وفيتامين أ و فيتامين ك، وخصائص مضادة للفطريات والبكتريا، ولذلك فيحتوي كوب الشاي الساخن على العديد من الفوائد الصحية المذهلة.

وخلال فصل الشتاء ومع تقلبات الجو الحالية والموجات الباردة والعواصف الترابية التي تشهدها البلاد، يصبح كوب الشاي الساخن ضرورة للحصول على الدفء والنشاط لاستكمال اليوم، ولكن هناك بعض المكونات والأعشاب الطبيعية التي يمكنك إضافتها لكوب الشاي لتزيد من فوائده الصحية، وليصبح كوبا مثاليا لتقوية المناعة ومواجهة الإنفلونزا والبرد.

1- العسل:

مصدر هام للكربوهيدرات، والشاي المحلى بالعسل يقلل من أعراض الأنفلونزا والبرد مؤقتا، كما يزيد من تدفق الدم في جسمك، وتهدئة التهاب الحنجرة، وترطيب الأحبال الصوتية، كما انه يساعد على تخفيف الالتهاب.

2- القرفة:

يعزز الجهاز المناعي، ويخفف تشنجات الحيض، ويحارب السرطان، والالتهابات، والإنفلونزا الشائعة والأمراض المزمنة، وضبط مستوى ضغط الدم، وخفض السكر في الدم.

3- الزنجبيل:

يخفف من آلام المعدة ومتلازمة القولون العصبي، ويحسن الهضم، ويعزز فقدان الوزن، ويحمي من مرض الزهايمر، ومحاربة

الالتهابات المزمنة.

4- الليمون:

تطهير وإزالة السموم من الجسم، كما أنه يساعد في الوقاية من العدوى والإنفلونزا، ويساعد في إزالة السموم من الدم، وبالتالي تخفيف الإجهاد والتعب.

5- الريحان:

التخفيف من التوتر والقلق، مضاد للجراثيم والفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للالتهابات، خفض نسبة السكر في الدم، وخفض نسبة الكوليسترول، ويحسن الجهاز الهضمي.

6- النعناع:

تحسين الجهاز الهضمي والجهاز المناعي، تخفيف نزلات البرد والحساسية، مفيد في حالة عسر الهضم وطرد الغازات، الحصول على نوم أفضل، وفقدان الوزن بطريقة صحية، ويكافح مشاكل الجيوب الأنفية.

7- الفانيليا:

تحسن الفانيليا من عملية التمثيل الغذائي، تساعد الفانيليا في إنقاص الوزن، كما تقلل حتى من الندوب عن طريق تسريع عملية الشفاء، إضافة إلى إنها فعالة في حالة التهاب الكبد، كما تساعد في تخفيف النقرس  والتهاب المفاصل، ومنع الأمراض المزمنة والسرطان.