عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. الزمالك يؤدي مرانه الأخير في المغرب لمواجهة «اتحاد طنجة»

الزمالك (أرشيفية)
الزمالك (أرشيفية)

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مرانه الأخير في الرابعة عصر اليوم السبت علي ملعب طنجة الجديد والذي يستضيف مواجهة الفريق أمام بطل المغرب في نفس التوقيت غدا الأحد في ذهاب دور الـ٣٢ مكرر لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

طلب السويسري كريستيان جروس المدير الفني عدم حضور الجماهير المران، كما تم تخصيص ربع ساعة فقط للإعلاميين بعدها يتحول التدريب إلي مغلق بهدف تركيز اللاعبين في خطة المباراة التي قام المدير الفني بتجربتها خلال اليومين الماضيين في المران الذي أجراه علي ملعب الرجاء بالدار البيضاء.

ووضح من خلال التدريبات وجود حالة من الحماس الشديد والمنافسة القوية بين جميع اللاعبين بلا استثناء سواء الذين يشاركون ضمن التشكيل الأساسي أو الاحتياطي.

ركز المدير الفني علي النواحي التكتيكية التي تعتمد علي كيفية لعب الكرة من لمسة واحدة، وكذلك التحرك بدون كرة، والتدريب علي كيفية استغلال الكرات الثابتة، والتي تألق فيها بشكل لافت للنظر محمود عبدالمنعم كهربا وعبدالله جمعة وفرجاني ساسي.

وكان الفريق قد أدي مرانه أمس في الرابعة عصرا بملعب الرجاء بعد أن تم اعتذار مسئولي النادي المغربي عن إقامتها باستاد محمد الخامس نظرا لوجود بعض الإصلاحات به ثم عقد جروس محاضرة للاعبين بعد طعام العشاء، بعدها توجهت البعثة إلي مطار كازابلانكا للسفر إلي مدينة طنجة عبر الطيران الداخلي ووصلت في تمام الثانية عشرة.

وأكد جروس في تصريحات للبعثة الإعلامية أن رغم طول الرحلة من القاهرة إلي المغرب إلا أنه استطاع أن يمنح لاعبيه وقتاً كافياً للراحة موجهاً الشكر إلي أمير مرتضي المشرف العام على الكرة الذي نجح في الاتفاق مع مسئولي نادي الرجاء لتوفير ملعب للمران عليه لمدة يومين بالدار البيضاء توفيراً للجهد والوقت مشيراً، إلي أنه

سعيد أيضا عندما لاحظ أن اللاعبين يؤدون التدريبات وهم في حالة من الحماس والمتعة الشديدة وهو ما جعله أكثر اطمئنانا قبل المواجهة التي يعتبرها صعبة، ولكن في الوقت نفسه لاعبوه جاهزون لها تماما وأنه جاء إلي المغرب من أجل تحقيق الفوز.

وبرر المدير الفني صعوبة المواجهة لعده أسباب أولها: أن المنافس قوي ويضم لاعبين لديهم مهارات فردية عالية، وثانيها أنه يلعب علي أرضه وبين جماهيره، وثالثها أنه يمتلك نفس طموح الزمالك بالرغبة في المنافسة على البطولة الافريقية.

وأشار جروس إلي أنه طالب لاعبيه بالتركيز والقتال من أجل عدم إصابة مرمي فريقه بأية أهداف وأي هدف يحرزه الزمالك سيكون غاليا.

وعن تعاقد نادي الزمالك مع المهاجم المغربي خالد بوطيب أشار إلي أنها صفقة رابحة للفريق، وأنه تابع اللاعب من خلال مرانين شارك فيهما قبل السفر للمغرب، وأخذ عنه انطباعا جيدا، وأنه يحتاج إلي جاهزية فنية وبدنية وهو ما يقوم به حالياً ويحدد ذلك مشاركته في اللقاءات المقبلة.

ورفض جروس الحديث عن أية صفقات أخري، مشددا على أن تركيزه الآن منصب في مباراة اتحاد طنجة ولا وقت للحديث عن أي شيء آخر.